زواج سوداناس

تشكيل لجنتين لمراجعة هيكلة وأوضاع العاملين بالإذاعة والتلفزيون



شارك الموضوع :

وجّه وزير الإعلام أحمد بلال عثمان الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بتشكيل لجنتين إحداهما لمراجعة هيكلة الهيئة والأخرى للنظر في أوضاع العاملين المتعاونين، مؤكداً عزم وزارته على إكمال الإصلاح وبناء الهياكل على أسس تضمن أداء دورها.
وأعفى الرئيس البشير في سبتمبر الماضي مدير التلفزيون محمد حاتم سليمان، ومدير الإذاعة معتصم فضل، من منصبيهما، وأصدر أمراً بتأسيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وعيّن السموأل خلف الله مديراً عاماً لها، والزبير عثمان أحمد نائباً له، قبل أن يدفع الأول باستقالته من المنصب.
وقالت وكالة الأنباء السودانية الرسمية إن الوزير عقد اجتماعاً مع قيادة هيئة الإذاعة والتلفزيون بحضور وكيل وزارة الإعلام عبد الماجد هارون لبحث القضايا والمشكلات التي ظلت تعاني منها الهيئة والعاملون بها.
وبدأت احتجاجات العاملين داخل التلفزيون القومي منذ العام 2011، على خلفية تراكم الاستحقاقات المالية وتردي الأوضاع بنقص معينات العمل الفني، وتعطل أجهزة حساسة بينها كاميرات مراسلي الولايات وأجهزة المونتاج.
وأوضح هارون أن الاجتماع بحث ثلاث قضايا أساسية، على رأسها الشراكات القائمة بين الهيئة والقطاع الخاص، بجانب أوضاع العاملين، بالإضافة إلى إعادة النظر في هيكلة الهيئة.
وأعلن أنه ستتم مراجعة الشركات كافة، والقنوات المشتركة وأثرها وانعكاسها على ميزانية الهيئة، وأضاف: “كما سيتم وضع لائحة للمبدعين المتعاونين مع الهيئة تفصّل العلاقة وتحفظ حقوق الطرفين”.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *