زواج سوداناس

الجهاز المركزي للاحصاء يشرع في ترتيبات التعداد السكاني



شارك الموضوع :

شرع الجهاز المركزي للاحصاء في تنفيذ القرار الجمهوري الذي أصدره رئيس الجمهورية المشير عمر البشير لإجراء التعداد السكاني والمساكن السادس ابريل 2018م بإعداد الخارطة التنفيذية لعملية التعداد، وتدريب وتأهيل العدادين على استخدامات الحواسيب في عملية التعداد، واعلن الجهاز أن الصندوق العالمي للسكان قد أبدى ترحيبه واستعداده لدعم التعداد السكاني.
وقال مدير عام الجهاز المركزي للإحصاء د. يس الحاج عابدين في تصريح لـ (سونا) امس، إن الامم المتحدة عرضت تجربة السودان في مجال التعداد السكاني والمساكن الخامس الذي جرى فى عام 2009م كنموذج للدول التي خرجت من حالة الاحتراب الى السلام كافغانستان والعراق.
وأضاف أن عملية التعداد السكاني معقدة ومكلفة مما ادى الى اجرائها بصورة راتبة كل (10) سنوات في السودان، الامر الذي استدعى الإعداد المبكر، واشار الى أن تكلفة عد الفرد الواحد تفوق الثلاثة دولارات.
وتابع مدير عام الجهاز المركزي للإحصاء ان العملية الاحصائية ضرورية لمتخذ القرار لمعرفة المؤشرات والحيثيات التي يصدر على إثرها السياسات، ولفت الى تعذر اجراء عملية التعداد في أوقات متقاربة مما استدعى عمل اسقاطات وفق اسس علمية ومنهجية لمعرفة المؤشرات.

 

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *