سياسية

مأمون حميدة : بعض الأسر كانت على علم بأن أبناءها قد يلتحقون بداعش


كشف مالك جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا بروفيسور مأمون حميدة معلومات جديدة عن التحاق طلاب بجامعته إلى تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” وقال أن تنظيم ” داعش ” جاء بصورة مختلفة عن بقية التنظيمات الجهادية الأخرى لأنه يخاطب ” العقل ” ، مؤكداً أن الظاهرة ليست في جامعته فقط إنما في السودان والعالم أجمع ، وقال إن الجامعة رصدت تفكيراً مختلفا لبعض الطلاب واستدعت على إثر ذلك أولياء أمورهم الذين لم يبدِ بعضهم استغرابا مما طرأ على تفكير أبنائهم ، مؤكدا أن ” بعض الأسر كانت على علم مسبق أن أبناءها قد يلتحقون بداعش .
وأشار حميدة إلى أن الاستقطاب يتم لطلاب جامعته لأنهم أبناء مشاهير ، ولم يستبعد أن يكون اسمه مستهدفا من هذا الأمر، مضيفاً أن شبكة خارج الجامعة تتعامل بوسائل تكنولوجية حديثة تقف وراء الأمر ، وأكد أن الجامعة لم تتأثر بموضوع ” داعش ” وأن الأقبال عليها تزايد .

 

صحيفة السوداني


‫3 تعليقات

    1. فعلا هوكذلك شوفوا ردوا مثل السم ومش كدا وبس وبكرة الجامعة حقتوا تقفل اذا امريكا او دول الغرب لن يعترفوا بيها؟والسودانيين سوف يلموا عليهم اولادهم هنالك من هنا وجاي بسبب كلامة هذا؟

  1. يا بروف ألا ترى أن هذا التصريح يحمل دلالات خطيرة من خلال عبارة أن هذا التنظيم جاء بصورة مختلفة عن بقية التنظيمات الجهادية الأخرى لأنه يخاطب ” العقل ”. فمن يخاطب العقل يجب لان يكون مقنع للغالبية من الناس. أو على الأقل هذا ما يبدو من ظاهر الحديث