زواج سوداناس

بالفيديو: أمير الكويت يؤدي صلاة جمعة موحدة بين السنة والشيعة رداً على الإرهاب



شارك الموضوع :

أدى أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، صلاة الجمعة اليوم في مسجد الدولة الكبير، بحضور عدد كبير من الكويتيين السنة والشيعة، بعد أسبوع من الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الإمام الصادق، والذي أسفر عن وفاة 28 مصلياً من الشيعة.
وأكد إمام وخطيب المسجد الكبير، الدكتور وليد العلي، على ضرورة اتباع الوسطية التي تجمع بين سماحة الشريعة وحنيفية الاعتقاد، والابتعاد عن الغلو في الدين والاستهانة بحرمة الدماء المعصومة للمؤمنين والمعاهدين، ودعا إلى التراحم والتلاحم بين أبناء الوطن لكونهما من أعظم نعم الله، قائلاً إن “وحدتنا الوطنية لا تقبل بمشيئة المولى تعالى الافتراق، ولحمتنا الاجتماعية تنأى بفضل الرب عن الشقاق”.
وأوصى العلي المصلين بلزوم حنيفية الإسلام السمحة ووسطية الدين، مضيفا أن الكويت جبلت على التدين المكتنف بالوسطية والاعتدال ودرج أهلها منذ القدم على نبذ جميع مسالك العنف وشتى طرق الضلال.
وشدد أمير المسجد على حرص الكويت على الوقوف في صف أرباب الاعتدال وأصحاب الوسطية، مبيناً أنها ابتليت على مر تاريخها بجملة من الكوارث والأزمات، وفى كل أزمة يشتد ساعد الوئام “فيوفق شعبنا بتوجيه أصابع الاتهام إلى قادة العنف وزعماء الإرهاب ورؤوس الإجرام، دون توجيهها إلى أي مذهب من مذاهب الإسلام”.

 

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على قناة النيلين

 

المرصد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *