زواج سوداناس

رئيس اتحاد العمال يؤكد الاتفاق مع وزارة المالية لسداد متأخرات العاملين قبل عيد الفطر



شارك الموضوع :

قال المهندس يوسف علي عبد الكريم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان إن الاتحاد اتفق مع وزارة المالية علي دفع متأخرات زيادة الأجور للثلاثة أشهر المتبقية قبل عيد الفطر المبارك ، وان وزير المالية اصدر توجيهاته لوضع قرار دفع المتأخرات موضع التنفيذ .
وقال لدي مخاطبته الاجتماع الدوري الرابع عشر لدورة انعقاد المجلس العام للاتحاد بمقر اتحاد العمال ، إن الاتحاد يبذل كل جهده من اجل تحقيق تطلعات العاملين من خلال تأمين حقوقهم وتوفير احتياجاتهم حيث قام بتوفير سلة قوت العام للعاملين من خلال توفير أكثر من مليون جوال ذرة والذي يساهم بدوره في استقرار وتأمين وضع العاملين ويساهم في معالجة مشكلة التخزين .
وأضاف يوسف أن الاتحاد ساهم في فك الاختناقات الوظيفية حيث شملت حَمَلة الشهادة الثانوية ووضعت لهم حقوقا في التدرج الوظيفي حيث استفادت منه هيئة الموانئ البحرية من خلال فك الاختناق لـ 3 آلاف عامل من حملة الشهادة الثانوية ، وقال ان الاتحاد بعد ان حقق نجاحا في إقامة مهرجان العمال الأول العام الماضي بمشاركة رئيس الجمهورية في ختام فعالياته بدأ الآن الإعداد للمهرجان الثاني بكل ولايات السودان برعاية وزارة الثقافة ومشاركة جميع الولايات حيث يتم خلاله إقامة زواج العمال حسب توصيات الملتقي الأول .
وأضاف رئيس الاتحاد ان هنالك تواصلا مع مختلف الولايات والاتحادات الإقليمية والعربية لمزيد من التعاون والتواصل لتطوير العمل النقابي .
وقدم الأمين العام لاتحاد نقابات عمال السودان تقرير الأداء للفترة من أول يناير وحتى منتصف يونيو الماضي حيث ذكر أن من أهم القضايا التي تمت مناقشتها خلال هذه الفترة قضايا زيادة الأجور ومتأخرات العاملين والبدلات والعلاوات والتي تمثل هموم القاعدة النقابية ، كما تم عقد لقاء مع وزير المالية لمناقشة كل هذه القضايا ، بجانب عقد لقاءات ومؤتمرات داخلية وخارجية من اجل تطوير والارتقاء بالعمل النقابي .
وناقش الاجتماع تقارير الأمانات الولائية المختلفة بالإضافة إلي التقرير المالي وتقرير لجنة معالجة الخلاف بين وزارة العمل ونقابة العاملين.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        اسماعيل الازهرى

        قوت العاملين دا انحنا بنسمع بيهو سمع ساكت يس من قبل ثلاثة اشهر لكن على ارض الواقع مافيش اى حاجة وموضوع البدلات والعلاوات دى غير مجزية ومامرضية تماما والمتأخرات من عام 2013 ياداب متبقى ثلاثة اشهر الاخيرة كدى ادونا ليها وننشوف الزيادات الجديدة العايزين تدونا ليها فدر شنو والله قرفنا الخدمة العامة زاتو كل مرة تخشونا بى 100جنيه والاسعار فى تزايد والتضخم مستمر والمرتب ما بيسد ربع لاحتياجات خايتو ا على المثل السودانى الله كريم علينا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *