زواج سوداناس

تفاصيل تبرع الوليد بن طلال بـ 10 آلاف مسكن و10 آلاف سيارة



شارك الموضوع :

اعلن الأمير الوليد بن طلال عن تبرعه بـ 10 آلاف مسكن و10 آلاف سيارة على مدار السنوات العشر المقبلة، داعيا الراغبين من السعوديين إلى التقديم عليها عبر الموقع الالكتروني لمؤسسة الوليد للإنسانية.

وكتب الوليد عبر حسابه بموقع تويتر مساء (الجمعة): “بفضل ﷲ أستكمل ما بدأته، وأعلن تقديم 10 آلاف مسكن و10 آلاف سيارة تخدم ١٠٠ ألف مواطن خلال ١٠ أعوام”.

وقال الوليد من خلال موقع المؤسسة الرسمي “يسعدني الإعلان عن بدء استكمال مشروعي مؤسسة الوليد للإنسانية لتوفير 10.000 مسكن والتابع لمشروع الإسكان التنموي، وتوفير 10.000 سيارة ليكون ناتج عدد المستفيدين 100.000 مواطن ومواطنة سعوديين خلال 10 سنوات”.

ولفت إلى أن المشروع الأول هو توفير 10 آلاف وحدة سكنية تستفيد منها عشرة آلاف أسرة سعودية أو ما معدله 60 ألف مواطن، حيث إن معدل أفراد الأسرة الواحدة في السعودية هو بحدود ستة أشخاص، وفقا له، ممن لا ينطبق عليهم نظام وزارة الإسكان.

وأضاف أنه سيتم الإعلان عن آلية التوزيع عبر البوابة الإلكترونية لمؤسسة الوليد للإنسانية، حيث سيتم توزيع 250 وحدة سكنية، تستوعب 1500 مستفيد كل ثلاثة أشهر، بمعدل ألف وحدة سكنية في العام.

وفيما يخص المشروع الثاني بتوفير 10 آلاف سيارة، فأشار إلى أنها ستوزع بواقع ألف سيارة كل عام للأسر المحتاجة، على أن يتم تنفيذ هذا المشروع خلال عشر سنوات، إذ ستوزع 250 سيارة كل ثلاثة أشهر.

وأوضح الوليد أن شروط وآلية التوزيع ستكون متوفرة عبر البوابة الإلكترونية لمؤسسة الوليد للإنسانية، مبينا أنه ليس هناك ارتباط بين المشروعين، فليس بالضرورة أن من يستفيد من المشروع الأول سيستفيد من المشروع الثاني أو العكس وأن كل مشروع مستقل عن الآخر وله شروطه وآلية توزيعه.

واختتم الوليد بأن سبب اختياره لهذين المشروعين ينبع من احتكاكه واطلاعه على معاناة البعض من المواطنين، وأن تأمين السكن ووسيلة التنقل أكثر ما يشكل عبئاً على ميزانية الأسر وفقا لموقع اخبار24.

دنيا الوطن ..
شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        برانكو

        ارجو ان يتنبه للفقراء وذوى الحاجات والأميين وعامة الناس البسطاء الذين لم يكن فى استطاعتهم الدخول عبر البوابة الإلكترونية أو حتى ملئ طلبات على الورق حتى تعم الفائده

        الرد
        1. 1.1
          سودانية زمان

          حاجة غربية وربنا مغير الاحوال من حال لحال قبل فترة فقط رفع طلال بن وليد قضية علي مجلة مجلة فوربس الاقتصادية الأمريكيةوكان بن طلال قد انتقد المجلة ورفع دعوى قضائية ضدها عام 2013 بعدما أكدت في تقريرها السنوي أن ثروته تبلغ نحو 20 مليار دولار.
          لكن بن طلال قال إن ثروته تتعدى ضعف هذا الرقم وتقدم بدعوى قضائيه ضد المجلة بسبب ما قال إنه “تشهير بسمعته المالية”.والان فقط أعلنت مجلة فوربس الاقتصادية الأمريكية والأمير السعودي الوليد بن طلال عن توصلهما لتسوية قانونية للنزاع الذي نشب بينهما قبل نحو عامين. تصوروا فهل يمكن لشخص كهذا ان يتبرع والمصدر

          http://www.bbc.com/arabic/business/2015/06/150616_bin_talal_forbes?SThisFB&fb_ref=Default

          الرد
      2. 2
        البرنس

        أها مافي وليد ابن طلال سوداني يعمل زي ما عمل الزول دا عشمي كبير فالسودان لسة بخيره أنا منتظر أصحاب الأموال ورجال الخير يردوا علي فأجعلوا رمضان بداية لأعمال خيراتكم والله لا يضيع من أحسن عملا _ وشكرا

        الرد
      3. 3
        sudani100al100

        ماشاءالله تبارك الله بختكم والله ، الله يدينا زي ما اداكم

        الرد
      4. 4
        ود بلد

        الوليد بن طلال

        السعوديين في خيييييييييييييييير كتير

        اذهب لمعسكرات المسلمين في السودان – نيمار (بورما) – الفلبين – الصومال والله ستجدد مايبكيك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *