منوعات

رحيل البروفيسور الصديق محمد الامين الضرير


توفي صباح يوم 18 رمضان 1436هجرية بالخرطوم البروفيسور الشيخ/ الصديق محمد الأمين الضرير صاحب كتاب (الغرر في العقود) وغيره من البحوث المفيدة والحاصل على جائزة الملك فيصل.
وُلِد الشيخ البروفيسور الصديق الضرير في مدينة أم درمان بالسودان سنة ١٣٣٧هـ/١٩١٨م. وتخرَّج من كلية الحقوق في جامعة القاهرة سنة ١٣٧٦هـ/١٩٥٧م. ثم حصل على درجة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية من الجامعة نفسها سنة ١٣٨٦هـ/١٩٦٧م.

بدأ الدكتور الضرير العمل إدارياً، ثم أخذ يُدرِّس في كلية القانون بجامعة الخرطوم حتى أصبح أستاذاً للشريعة الإسلامية، كما حاضر في جامعات عربية وأجنبية مختلفة. وهو حالياً أستاذ متميِّز في كلية القانون بجامعة الخرطوم، وعضو في مجمع اللغة العربية في الخرطوم، وفي مجامع الفقه الإسلامي في جدة ومكة المكرمة، والمجلس الشرعي لهيئة المحاسبة والمراقبة للمؤسسات المالية الإسلامية في مملكة البحرين، ورئيس الهيئة العليا للرقابة الشرعية للجهاز المصرفي والمؤسسات المالية وأعمال التأمين في الخرطوم. وهو أيضاً عضو شرف في مجمع الفقه الإسلامي بالهند.
له الرحمة والمغفرة
الضرير1
تهاني عوض


‫7 تعليقات

  1. جيل العمالقة يتواري :'(
    نسأل الله لهم الرحمة و المغفرة.

  2. اللهم أرحمه رحمة واسعة واغفر له—
    إنا لله وإنا إليه راجعون—-

    1. اللهم ارحم البرفيسيور الصديق محمد الامين الضرير بقدر ما قدم من علم فهو احد العلماء الأجلاء في الشريعة الأسلاميه وعلى يديه نهل الاف من تلامذته الذين اخذوا العلم من يديه وصاروا نواة للعلم الفقهي والمقارن في السودان بل والعالم

  3. اللهم أرحمه رحمة واسعة وأحسن اليه
    الرجل لا نزكيه على الله لكن انشاء الله هو من الأتقياء وأصحاب العلم الشرعي
    تم نعيه بصورة واسعة وسط أهل السنة والجماعة حول العالم

  4. اللهم تقبله قبولا حسنا و أرحمه رحمة واسعة وأحسن اليه
    الرجل لا نزكيه على الله لكن انشاء الله هو من الأتقياء وأصحاب العلم الشرعي
    تم نعيه بصورة واسعة وسط أهل السنة والجماعة حول العالم