زواج سوداناس

سفارة جوبا: باقان سيزور الخرطوم قريباً



شارك الموضوع :

أعلن سفير دولة جنوب السودان في العاصمة السودانية الخرطوم ميان دوت، يوم الأحد، أن الأمين العام للحركة الشعبية الحزب الحاكم في بلاده باقان أموم الذي أُعيد لمنصبه في الـ 23 من الشهر الماضي، سيزور السودان قريباً.

ولم يُحدِّد السفير موعداً قاطعاً للزيارة المرتقبة، واكتفى بالقول إن الزيارة ستتم بعد أن يتسلم أموم مهامه.

وكان باقان أُطيح به من المنصب مع آخرين وتم اعتقاله في ديسمبر من العام 2013 بعد خلافات عاصفة داخل الحزب الحاكم، أدت فيما بعد إلى مواجهات مسلحة بين الرئيس سلفاكير ميارديت ونائبه المقال رياك مشار لا تزال مستمرة إلى الآن.

وجاء قرار إعادة تنصيب باقان في منصبه في إطار اتفاق أروشا التنزانية الموقع عليه في 21 يناير الماضي.

العلاقات الثنائية
وبحث المساعد الأول للرئيس السوداني محمد الحسن محمد عثمان الميرغني مع السفير ميان الأحد العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بين الخرطوم وجوبا.

وقال ميان، في تصريحات للصحفيين، عقب اللقاء الذي جري في القصر الرئاسي في الخرطوم، إن الاجتماع ناقش عدداً من القضايا التي تهم البلدين.

وأضاف “أن اللقاء ركز بشكل خاص على قضية لاجئ جنوب السودان بالسودان، إلى جانب تنفيذ اتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين الجارين”.

وكشف ميان أن الأمين العام للحركة الشعبية سيزور السودان قريباً بعد تسلُّم مهامه.

وعبَّر عن شكره وتقديره لحكومة السودان لاهتمامها البالغ باللاجئين من بلاده البالغ عددهم حتى الآن 338 ألف لاجئ في ثلاث ولايات سودانية هي النيل الأبيض وجنوب وغرب كردفان.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


15 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ود الجزيرة

        وساخة جوبا ما عايزنها في الخرطوم

        الرد
        1. 1.1
          ِالسوداني

          لا مرحبا به في الخرطوم .. لماذا يأتي للزيارة بعد أن إرتاح من العبودية ومن وسخ الخرطوم …. يجب رفض هذه الزيارة من الدولة … لا مرحبا بكم يا غراب الشؤوم …..

          الرد
      2. 2
        kjkj

        لا أهلاً به ولا مرحبا. يجب وضعه على لائحة غير المرغوب فيهم وإن صار رئيساً للجنوب.

        الرد
      3. 3
        atbarawi

        يا أخوانا نحن لسه ما خلصنا من ريحة باقان دي

        الرد
      4. 4
        abdullah pepsi

        يجب أن لايسقبل الخرطوم مثل هذا الخاين العميل ،،،، يستقبلو شارون ولا يستقبلو باقان لأنه يحمل بداخل كل الشرور للسودان الحبيب الذى تربى وتعلم وترعر وعاش فيه ويعيش فيه حتى الآن
        الله يلعنهم فى الدارين هم من أخرو عجلة السودان

        الرد
      5. 5
        محمد أحمد

        المرض ده عاوز شنو؟

        الرد
      6. 6
        مدحت الهادي

        لا لا وألف لا …. قال باي باي خرطوم … وإنتهى أمره …. ثم جاي الخرطوم ……..؟ لا أهلاً به … فاليذهب إلى كينيا ويوغندا لا نريد زيارته ….

        الرد
      7. 7
        sudani

        عفوا السودان للشرفاء فقط ، ماذا تريد من بلد حسيت فيه مع اتباعك بأنكم من الدرجة الثانية وفعلت كل مابوسعك من أجل تخريبة. أقولها لك لامرحبا بك ويجب عليك أن تحافظ علي ماء وجهك اذا عندك من اصلا

        الرد
      8. 8
        AbuYasir

        لا اهلا به ولا يجب السماح له بهذه الزيارة وقد قال عن الخرطوم مالم يقله مالك في الخمر فلماذا يريد زيارتها الآن؟ وهو احد مهندسي الانفصال فهذا الباقان يضمر كثيرا من الحقد والشر للسودان والسودانيين.

        الرد
      9. 9
        ابو مازن

        لا لدخول باقان الي السودان . يجب عمل وقفة احتجاجية امام وزارة الخارجية لمنع دخول عدو السودان الاول الي الاراضي السودانية التي وصفها بالغفن .

        الرد
      10. 10
        ودالحاج

        لأننا ابطاحيين امام من يسوي ومن لا يسوي حا نشوف يتجول في القصر من مكتب الرئيس لمكتب النائب الأول وبرفقة وزير الخارجية والماعاجبو يشرب مريسة من بور ,والمثل العامي بقول الإضينة دفو واعتذر ليه

        الرد
      11. 11
        محمد الرشيد

        باقان قادم للخرطوم لإستغلال السذاجة والبلاهة التي نتمتع بهما ـ يتماكر ويتآمر ويتخابث ويسيء ويستفز ويحتقر البلد من أدنى مواطن وحتى رئيس الدولة ثم يتم إستقباله ويتمخطر في ردهات القصر الجمهوري ويضع رجل على رجل ويتحدث بلغة الواثق من سذاجتنا وبلاهتنا ليست مرة أو إثنتان بل ثلاث ورباع ـ قادم لإقناع الحكومة بدعم جوبا لإسترداد ملكال عاصمة أعالي النيل والتي توجد بها آبار نفط وذكر النفط سيطرب المسئولين ويسيل لعابهم إلا أن باقان سينتشي بالنصر ويطعنهم في الظهر ليست مرة أو إثنتان بل ثلاث ورباع ـ الملفات العالقة ما زالت كما هي بل زادت عليها دعم جوبا وإيوائها للحركات المسلحة ـ يمر نفط الجنوب ويتم تصديره عبر السودان فيتم دعم التمرد من عائداته فديدنهم ألا ينعم السودان بالإستقرار .

        الرد
      12. 12
        Jak

        هذا الخنزير الإفريقي لا مرحباً به في الخرطوم … هذا الباقان هو أس البلاء والمشاكل

        الرد
      13. 13
        ِالسوداني

        يجب على السودانيين الشرفاء تنظيم وقفة إحتجاجية أمام وزارة الخارجية منعاً لهذا البغيض الحاقد الماكر الكاره للسودان والسودانيين من دخول الخرطوم …. وأيضاً تنظيم تظاهرات وإحتجاجات بالمطار يوم الزيارة ليعرف هذا الحاقد أنه غير مرحب به في الخرطوم …

        الرد
      14. 14
        كاره الطائفية

        رجاءً يا إدارة الموقع: لا نريد خبراً عن هذا الخنزير وإن كان لا بد، فلا داعي لصورة هذا القذر. .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *