زواج سوداناس

محكمة المال العام توجه تهمة تبديد المال العام وخيانة الأمانة لمسؤولة بدار المسنين



شارك الموضوع :

وجهت محكمة المال العام برئاسة صلاح الدين عبدا لحكيم قاضي المحكمة تهمة تبديد المال العام وخيانة الأمانة إلى مسؤولة بإدارة دور المسنين التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم.
وأوضحت المحكمة أن المتهمة تصرفت في مبلغ 21 مليون و6.82 ألف جنيه بسوء قصد وهي مبالغ عبارة عن مساعدات من خيرين وحولتها إلى منفعتها الشخصية مما يخالف مقتضى الأمانة تحت المادة 177/ الفقرة 2 وردت المذكورة على اتهام المحكمة بأنها غير مذنبة وإنها تصرفت في المبالغ المذكورة بناء على فواتير هذا وقد ألتمس الدفاع من المحكمة مخاطبة نيابة المال العام لمدهم بالفواتير – لمعرفة المنصرفات على الدار.
وكانت المحكمة قد استجوبت المتهمة التي نفت تصرفها في مبلغ الدعوى وذكرت أنها تولت مهام دار المسنين من باحثة اجتماعية وأنه كانت بالخزنة مبلغ 20.000 ألف جنيه إلى جانب بعض
المواد في المخازن. وذكرت كذلك بأنها قامت بعمل صيانة لدار المسنين.
الجدير بالذكر أن المحكمة استمعت إلى إفادات مدير دار المسنين السابقة ومتبرع كشهود اتهام في البلاغ.

صحيفة أخبار اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ود النور

        ن عائشة رضي الله تعالى عنها أن قريشاً أهمهم شأن المرأة المخزومية التي سرقت ،فقالوا: من يكلم فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ فقالوا: من يجترئ عليه إلا أسامة بن زيد حب رسول الله صلى الله عليه وسلم ،فكلمه أسامة ،فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((أتشفع في حد من حدود الله؟ ثم قام فخطب فقال: إنما أهلك الذين من قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه ،وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد ،وأيم الله ،لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها)) رواه البخاري.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *