زواج سوداناس

3197 أسرة جنوبية في نقاط الانتظار بالنيل الأبيض


النيل

شارك الموضوع :

بلغ عدد الأسر القادمة من دولة جنوب السودان إلى نقاط الانتظار بالنيل الأبيض البالغ عددها سبع نقاط وتديرها جمعية الهلال الأحمر السوداني خلال الفترة من الأول من يونيو الماضى وحتى يوم السبت 3197 أسرة.
وقال المدير التنفيذي للهلال الأحمر بالنيل الأبيض د. أسامة عثمان لوكالة الأنباء السودانية يوم الإثنين، إن هذه النقاط تقع بمحليتي السلام والجبلين وهي المناطق الحدودية مع دولة جنوب السودان.
وأشار إلى أن جمعية الهلال الأحمر السوداني وبالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة متمثلة في برنامج الغذاء العالمي والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، إلى جانب مفوضية العون الإنساني، تقوم بتقديم الغذاء والإيواء وكافة الخدمات الأخرى.
وأوضح أن عدد الوافدين من دولة جنوب السودان بالنيل الأبيض بلغ 84 ألف وافد.
على صعيد آخر، قال والي النيل الأبيض د. عبدالحميد موسى كاشا، إن نداء نفير تأهيل مستشفى كوستي وجد استجابة كبيرة وتفاعلاً إيجابياً من الخيرين وأهل منطقة كوستي .
وأكد أن جملة التبرعات ارتفعت لستة ملايين جنيه وأن عملية التأهيل تسير بصورة جيدة ،وقال إن النفرة ستشمل تأهيل كل مستشفيات الولاية وسيصحبها نفرة لتوطين الاختصاصيين والكوادر الطبية المساعدة .ومن المتوقع أن يكتمل تأهيل المستشفى قبل نهاية شهر رمضان.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *