جرائم وحوادث

ضبط مصنع عشوائي لصناعة وتكرير الزيوت بكسلا


تمكنت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بولاية كسلا من ضبط مصنع عشوائي لصناعة وتكرير الزيوت بحي سكني بمحلية حلفا الجديدة مربع 19، وأكدت فتح بلاغات للمخالفة، وقالت إن عينات الزيوت ثبت عدم مطابقتها للمواصفات، ولا تصلح للاستخدام الآدمي.

وقال مدير هيئة المواصفات بالولاية المهندس أحمد سيد أحمد، إن المصنع لا توجد به اشتراطات فنية، وغير مرخص له بمزاولة العمل، ولا توجد به أجهزة إلكترونية لضبط القياسات والتركيبات التي يحتاجها تصنيع الزيوت.

وأضاف للمركز السوداني للخدمات الصحفية أن المصنع غير مطابق للمواصفات بجانب تردي البيئة التي يوجد بها، مشيراً لضبط كميات كبيرة بداخل المصنع من البراميل والزنك والخراطيش والصبابات والأواني الملوثة داخل المصنع.

وأوضح المدير أن تعبئة الزيوت وتصنيعها وتخزينها تتم بشروط معينة، مطالباً أصحاب المصانع بالالتزام بالشروط والمواصفات المحددة لصناعة المنتجات.


شبكة الشروق


‫2 تعليقات

  1. بتهزور؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    عصارات الابل دي منتشرة فى السودان كلو
    متين وقفتوها عشان تتكلمو كدة

  2. أتمني من الجهات الرقابية المسئولة عن حماية المستهلك أن تقوم بواجبها على أكمل وجه من أجل سلامة المواطن الذي عاني كثيراً من مشاكل صحية ناجمة من مختلف المنتجات عندنا بالسودان ، وألا يكون لمصلحة أشخاص معينين ، وحفظ الله السودان من كل مصيبة.