زواج سوداناس

السودان يتهم جهات بإلحاق الطلاب بـ”داعش”



شارك الموضوع :

اتهم وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور،جهات لم يسمها قال إنها أحدثت اختراقاً استطاع من خلاله الطلاب السودانيون الخروج والالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية ” داعش”، مؤكداً أن الأجهزة المختصة بالبلاد لديها من التدابير ما يمنع دخول الفكر المتطرف.

وكان غندور قال إن وزارته تتابع قضية طلاب جامعة العلوم الطبية المغادرين إلى تركيا للانضمام إلى تنظيم “داعش”، عبر سفارتيها في أنقرة ودمشق، وأضاف ” برغم حمل الطلاب لجوازات أجنبية إلا أنهم مواطنون سودانيون”.

وأكد غندور خلال تصريحات صحفية، يوم الإثنين، إن الحكومة تجري حالياً تحقيقاً موسعاً حول خروج هؤلاء الطلاب، ومن يقوم على تجنيدهم ومراقبة الوسائل التي تم استخدامها في هذا الشأن، وأضاف” الأجهزة المختصة بالبلاد لديها من التدابير ما يمنع دخول الفكر المتطرف إلى السودان”.

وفي السياق قال وزير الخارجية إن المرحلة المقبلة ستشهد انفتاحاً في العلاقات الخارجية خاصة مع الولايات المتحدة الأمريكية، وأوضح أن الحوار المرتقب يتعلق بتطوير العلاقات بين البلدين، ومضى قائلاً “إن أجندة الحوار لم تحدّد بعد”.

وشدّد غندور على أن علاقات السودان مع دول الخليج تمثل مصيراً محتوماً، وهي فرض قبل أن تكون رغبة مشتركة باعتبارها علاقات إخاء وثوابت مشتركة، مؤكداً حرص بلاده على تطوير العلاقات مع دول الخليج والتي تعتبر من أولويات المرحلة المقبلة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        فارس عبدالرحمن

        يا اما تسمى هذه الجهات باسمائها او مافى داعى للكلام الفارغ دا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *