زواج سوداناس

هذه هي الدول الخمس الأكثر اتصالاً بالإنترنت في العالم ! (من بينهم دولة عربية )



شارك الموضوع :

في مقالة سابقة قمنا باستعراض أهم الأماكن الخمسة الأقل وصولا للانترنت في العالم مقارنة بعدد السكان .طبعا الإحصائيات العالمية للإنترنت (Internet World Stats)هي الجهة المسؤولة عن جمع هذه البيانات وتوفر القوائم مع نسب الوصول في كل منطقة من مناطق العالم . في هذه التدوينة سنتعرف عن 5 بلدان الأكثر اتصلا بالإنترنت في جميع أنحاء العالم والمفاجأة تواجد دولة عربية من بينها !

5 – البحرين – 96.4٪ من السكان
البلد العربي الوحيد في هذه القائمة هو دولة البحرين. ما يقل عن 96.4٪ من السكان لديهم الوصول إلى الإنترنت.وهذا يعني أن 1،229،700 من أصل 1،346،000 من الناس الذين يعشون في البحرين لديهم فرصة لتصفح شبكة الانترنت بكل سهولة.

 

4 – أيسلندا – 96.5٪ من السكان
في المرتبة الرابعة في هذه القائمة نجد الدولة الأوروبية أيسلندا المشهورة بمناظرها الطبيعية الخلابة والبراكن في القارة العجوز ، هذه الدولة يصل عدد سكانها إلى حوالي 333 ألف نسمة. ومع ذلك، 96.5٪ منهم قادرين على الدخول إلى شبكة الإنترنت.

 

3- جزر فوكلاند – 3 96.9٪ من السكان
الميدالية البرونزية في هذه القائمة تعود إلى جزر فوكلاند، وفقا للبيانات الصادرة عن إحصائيات الإنترنت العالمية.في هذا المكان من العالم يعيش فقط 2932 نسمة، و2841 يمكنهم الوصول إلى الإنترنت.

 

2 – فنلندا – 97.1٪ من السكان
ليس من الغريب أن تهيمن القارة العجوز على هذه القائمة ثاني بلد في هذه القارة يحتل المرتبة قبل الثانية وهي دولة فنلندا، حيث 97.1٪ من السكان يستطعون الوصول الحر إلى شبكة الانترنت .

 

1 – الدنمارك – 97.3٪ من السكان
الميدالية الذهبية تعود كذلك الى بلد في قارة اروبا ، وهي الدنمارك ، التي تعتبر من البلدان التي تحقق أعلى معدلات النمو في العالم، هذا البلد الأوروبي يبلغ عدد سكانها 5.5 مليون نسمة وأكثر من 97.3٪ من مجموع تعداد السكان لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت.

 

(المجترف)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *