زواج سوداناس

السيسي في تدخل غريب يرفض طلب علي عبد الله صالح بالتوسط لدى المملكة



شارك الموضوع :

ذكرت مصادر يمنية أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، رفض التوسط لدى السعودية من أجل الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، وتخفيف الضربات على ميليشياته ومسلحي الحوثي.

وفي الوقت الذي اعتذرت فيه الرئاسة المصرية عن عدم استقبال وفد صالح الموجود في القاهرة، نظرًا إلى الظروف التي تمر بها مصر من إرهاب في سيناء، فقد أجرى الوفد أمس الاثنين (6 يوليو 2015) مباحثات مع مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية عبدالرحمن صلاح، بشأن الوضع في اليمن وضربات التحالف التي تستهدف المؤتمر الشعبي وحلفاءهم الحوثيين.

المسؤول المصري أبلغ وفد المؤتمر أن الرئيس السيسي مشغول جدًّا وليس بمقدوره القيام بوساطة محكوم عليها بالفشل مسبقًا، وأن المؤتمر والرئيس السابق بتحالفهم مع الحوثيين ودعمهم الانقلاب على هادي المدعوم خليجيًّا، جعلهم في خانة واحدة مع الميليشيات المسلحة.

ولفت المصدر إلى أن مساعد وزير خارجية مصر طالب وفد المؤتمر بإنهاء تحالفهم مع الحوثيين ومواجهة تمددهم والاعتراف بشرعية هادي، كخطوة أولى قد تمهد الطريق لمصر لتلعب دور الوسيط وتقرب وجهات النظر بين قيادات المؤتمر نفسه الذي أضرته الحرب أكثر من الحوثيين.
وتحدث المصدر عن عودة وفد المؤتمر الذي يرأسه الأمين العام للحزب عارف الزوكا، ووزير الخارجية السابق أبو بكر القربي، إلى فندق وعلامات الفشل تبدو على وجوههم.

وأكد المصدر أن مسؤولًا رفيعًا في السفارة اليمنية بالقاهرة نسق للقاء وفد المؤتمر بالمسؤول المصري رغم توجيهات الحكومة والخارجية اليمنية للسفارات بعدم استقبال مسؤولي صالح والحوثيين أو التعامل معهم تحت أي ظرف كان.

المرصد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ود ابوعبيدة

        لعبة مصرية خبيثة تجاه المملكة، لماذا استقبلهم مساعد وزير خارجية مصر؟ والسفارة اليمنية في القاهرة موالية للرئيس هادي أم للمتمردين وقد استقبلت وفدهم؟

        الرد
      2. 2
        عمدة

        السيسي زرع لإشعال حرب اهلية في مصر! فهل يسعى لوقفها في بلد آخر؟؟؟

        الرد
      3. 3
        abdullah pepsi

        كلامك صحيح يالعمدة فاقد الشىء لايعطى

        الرد
      4. 4
        علي أحمد علي رياني{أبوسبعه}

        وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَـَذَا بَلَداً آمِناً وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلاً ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَى عَذَابِ النَّارِ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ(126)سورة البقرة يقول الحق سبحانه وتعالى: “وإذ جعلنا البيت مثابة للناس وأمنا” .. ومادام الله قد جعل أمنا فما هي جدوى دعوة إبراهيم أن تكون مكة بلدا آمنا .. نقول إذا رأيت طلبا لموجود فاعلم أن القصد منه هو دوام بقاء ذلك الموجود .. فكأن إبراهيم يطلب من الله سبحانه وتعالى أن يديم نعمة الأمن في البيت .. ذلك لأنك عندما تقرأ قول الحق تبارك وتعالى:
        يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ آمِنُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي نَزَّلَ عَلَى رَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِيَ أَنزَلَ مِن قَبْلُ وَمَن يَكْفُرْ بِاللّهِ وَمَلاَئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلاَلاً بَعِيداً(136) من قال لك يا علي عبدالله صالح أن تخطط لبلد أمن نظريقة خداع وأنت أعلم أن فيها حكام آل سعود الذين يحكمون بحكم بشرع الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ومن راقب الناس مات همآ}

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *