زواج سوداناس

“تواصل” الرئاسي يكرم قاقارين والعبادي



شارك الموضوع :

كرمت الرئاسة السودانية ضمن برنامج تواصل الرمضاني في نسخته الخامسة كلاً من د. حيدر حسن حاج الصديق الشهير بـ علي قاقارين كابتن الهلال والمنتخب السوداني، وسر الختم علي إبراهيم العبادي أحد الذين أسهموا ووضعوا اللبنات الأولى للتعليم.
وأكد الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية، أن الرياضة وتطويرها تأتي ضمن أولويات اهتمام الدولة، وأثنى لدى تكريمه د. قاقارين بمنزله بحي المهندسين بأمدرمان، على تجربة علي قاقارين الثرة في كافة المجالات لاسيما كرة القدم والدبلوماسية والتدريس الجامعي والثانوي.
وأكد صالح أن ما يميز قاقارين على الدوام خلقه وقيمه السودانية السمحة، وأشاد بالمعرض التوثيقي لمسيرة قاقارين المصاحب للتكريم وطالب بضرورة التوثيق لمسيرة المبدعين السودانيين حتى يكون ذلك ذخيرة جيدة للأجيال اللاحقة.
تكريم العلم

المهدي أشاد بدور المحتفى به في النهوض بالتعليم وإسهاماته الكبيرة في هذا المجال وقال إن برنامج التواصل خلال السنوات الخمس الماضية، يعتبر تكريماً لأهل العلم والمتميزين الذين أسهموا في نهضة البلاد في شتى المجالات

وتمنى النائب الأول التوفيق لفريقي الهلال والمريخ في منافسات دوري المجموعات الأفريقي، مؤكداً دعم الدولة لكل الفرق السودانية المشاركة في البطولات الأفريقية حتى يعود السودان مرة أخرى لمنصات التتويج.
في السياق، كرم عبدالرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية في إطار برنامج التواصل الرمضاني الذي ينظمه مجلس الوزراء، الأستاذ سر الختم علي إبراهيم العبادي بمنزله بالمهندسين بأمدرمان بحضور وزير مجلس الوزراء أحمد سعد عمر وعدد من الوزراء .
وأشاد مساعد رئيس الجمهورية بدور المحتفى به في النهوض بالتعليم وإسهاماته الكبيرة في هذا المجال، مشيراً إلى أنه من أوائل الذين أسهموا ووضعوا اللبنات الأولى للتعليم في البلاد.
وقال إن برنامج التواصل خلال السنوات الخمس الماضية، يعتبر تكريماً لأهل العلم والمتميزين الذين أسهموا في نهضة البلاد في شتى المجالات.

 

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *