زواج سوداناس

تراجع التضخم في السودان خلال يونيو إلى 18.3%



شارك الموضوع :

قال الجهاز المركزي للإحصاء في السودان، إن معدّل التضخم هبط إلى 18.3% في يونيو من 19.8% في مايو، وعزا مسؤول رفيع بالجهاز، التراجع لعدم قيام الحكومة بمزيد من خفض الدعم على الوقود أوالسلع.

وارتفعت الأسعار بشكل كبير في السودان بعد انفصال جنوب السودان في 2011، مستحوذاً على ثلاثة أرباع إنتاج البلاد من النفط المصدر الرئيس للنقد الأجنبي، المستخدم في دعم الجنيه السوداني ودفع فاتورة الغذاء والواردات الأخرى.

وقال العالم عبد الغني، وهو مسؤول رفيع في جهاز الإحصاء في تصريحات صحفية يوم الثلاثاء، إن الهبوط الأخير في معدّل التضخم يرجع لأسباب من بينها عدم قيام الحكومة بمزيد من خفض الدعم على الوقود أوالسلع الأخرى.

وارتفع التضخم قليلاً في مارس وأبريل، لكنه انحسر بشكل عام منذ الصيف الماضي حينما كان في منتصف الـ40%، وتباطأ التضخم في مايو هذا العام إلى 19.8% من 24.3% في أبريل.

وكان جهاز الإحصاء قال إن ارتفاع الرقم القياسي لأسعار مجموعة الأغذية والمشروبات خلال شهر مايو، بسبب ارتفاع بعض أسعار المكونات الفرعية للمجموعة “مجموعة الأسماك والأغذية البحرية والبقوليات والخضروات واللحوم والخبز والحبوب”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عمدة

        ماتنظروا لينا كتير، زمان كنتوا وين؟ لما يظهر واحد كويس ويشتغل كويس يقوموا يجوا المنظراتية ويعملوا ليك فيها خبراء وكدا، ويطلعوا ليك اي حاجة وكانها جات تلقائية وبدون تعب، يا عالم الزول دا عارف بعمل في شنو! ووقف كتير من الفساد المالي وعندو برنامج معين عشان كدا خلوهو في وزارتو، ما تعملوا لينا صجة راس، ولأنو وتبعا ل… والموازنات………

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *