زواج سوداناس

إعلان حكومات الولايات كافة قبل عطلة العيد



شارك الموضوع :

أعلن حزب المؤتمر الوطني اكتمال المشاورات كافة مع الأحزاب والقوى السياسية التي خاضت الانتخابات للمشاركة في تشكيل حكومة الولايات، ومن المقرر إعلانها قبل عطلة عيد الفطر المبارك، مطالباً القوى السياسية بالالتزام بالمعايير التي وضعت لاختيار الوزراء والمعتمدين.
وقال رئيس القطاع السياسي بالحزب د. مصطفى عثمان إسماعيل لـلمركز السوداني للخدمات الصحفي، إن الحزب أخلى ثلاث وزارات وعدداً من معتمدي الرئاسة للأحزاب التي قبلت بالمشاركة في الجهاز التنفيذي الولائي، كاشفاً عن وجود لجنة من الحزب برئاسة نائب رئيس الحزب إبراهيم محمود للاتفاق مع التنظيمات السياسية.
وشدد إسماعيل على أن المعيار الحقيقي لاختيار الوزير أو المعتمد من الوطني أو الأحزاب المشاركة هو الكفاءة والقدرات، مؤكداً أن الحد الأدنى لاختيارهم درجة البكلاريوس، مشيراً إلى أن التشكيل الولائي سيكون ملبياً لتطلعات وأشواق مواطني الولايات فيما يتعلق بقضايا التنمية والاستقرار والأمن.
حكومة الشمالية

والي الولاية الشمالية علي عوض محمد موسي يعلن تشكيل حكومة الولاية الجديدة وضمت التشكيلة 8 حقائب وزارية منها 5 للمؤتمر الوطني و3 للأحزاب المشاركة في الحكومة بجانب 7 معتمدي محليات و3 معتمدي رئاسة

من ناحيته، أعلن والي الولاية الشمالية علي عوض محمد موسى تشكيل حكومة الولاية الجديدة، وشمل التشكيل ثماني حقائب وزارية منها خمس للمؤتمر الوطني وثلاث للأحزاب المشاركة في الحكومة، بجانب سبعة معتمدي محليات وثلاثة معتمدي رئاسة، اثنان للمؤتمر الوطني وواحد للاتحاد الديمقراطي الأصل، فيما خلا التشكيل من مستشارين لوالي الولاية الشمالية.
وأكد الوالي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، يوم الإثنين، بحاضرة الولاية مدينة دنقلا، أن تشكيل الحكومة الجديدة جاء لمقابلة التحديات التي تواجه الولاية منها تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين والحفاظ على النسيج الاجتماعي ووحدة أهل الولاية.
وأضاف أن حكومته الجديدة تسعى لتوفير سبل العيش الكريم لإنسان الشمالية، بجانب العمل على تطوير موارد الولاية، وذلك بتشجيع الاستثمار والصناعات التحويلية والاهتمام بالقطاعين الزراعي والحيواني.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *