زواج سوداناس

وزير العمل: ما عايزين نكسر تلج ولا يكسروه لينا



شارك الموضوع :

فاجأ وزير العمل والاصلاح الاداري أحمد بابكر نهار العاملين بالوزارة أمس بأن تقلده لحقيبة الوزارة ليس رغبته الاولى، كاشفا أن ايجار مبنى الوزارة يبلغ (500)مليون جنيه في الشهر .

وقال نهار في احتفال نظمته النقابة الفرعية للعاملين بالوزارة بمشاركة منظمات المجتمع المدنى أمس( أن وزارة العمل ليست رغبتي الأولى لكن السياسة هي التي قذفت بي اليها )، الا انه رجع وقال انه وزارته تعتبر من اهم الوزارات واذا لم ينصلح حالها ستكون المعوق لجميع الوزارات بالبلاد، وتعهد بحل كافة مشاكل الوزارة، والأخرى المتعلقة بالقوانين وبيئة العمل، محذرا مما أسماه بـ(الشلليات وكسير التلج) وقال (ماعايزين نكسر تلج ولا يكسروا لينا ) واضاف بالوزارة لا يوجد تفضيل بين شخص وآخر الا بالعمل، ولا نحمل رأيا مسبقا على شخص .

وأشار نهار لاتفاقه مع وزير الدولة بالوزارة بالابتعاد عن المشاكل التى كانت بين النقابة والوزارة لانهم ليسوا ضلعا فيها، ووجه حديثه للنقابة قائلاً :(رجائى أن نتعاون للمصلحة العامة ولا تضعوا في بالكم انكم ستقودون الوزارة او العكس ) .
من جانبه قال رئيس الادارة والخدمات بالنقابة العامة خيري النور (سنكون خير سند لسياسات الوزارة ) مؤكدا أن استقرار الوزارة يمثل استقرار الخدمة المدنية بالبلاد

الخرطوم : وجدان طلحة- السوداني

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        مع التحية والاحترام والتهنيئة لسيادتكم .. نأمل الاهتمام وتفعيل دور مكتب العمل الخارجي ، هذا المكتب الذي أصبح وجوده (رمزي) وجهاز رعاية المغتربين واكل (الجو) نعم وزارة العمل من أهم الوزارات إذا عملت على تدريب وتأهيل العامل في جميع المجالات . وكثير من الدول يرتبط العامل بعد إغترابه بوزارة العمل بإعتبار أنها هي التي دربت وأهلت العامل وتسبقه بعقد اتفاقيات بينها وبين الدول المستقبلة للعمالة. فإذا نجحت وزارة العمل في إرجاع صلاحياتها من جهاز المغتربين وبدأت بتأهيل مراكز التدريب والتأهيل سيكسب الوطن كثيرا وتصبح الوزارة واكلة (الجو). والان نسمع من يطالب بإبتعاث ملحق عمالي بالسفارات خاصة بدول الخليج. فما هي مهمة هذا الملحق إذا لم يكن لوزارة العمل دور في رعاية العامل قبل الإغتراب وكما اشرنا وجود اتفاقيات بين الدولتين .

        الرد
      2. 2
        عمدة

        كلام سمح، نحيا ونشوف!

        الرد
      3. 3
        abdullah pepsi

        بالله نحن عندنا مكتب عمل ؟؟؟ أول مرة أعرف

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *