زواج سوداناس

الابحاث الجينية: السودان مهد الإنسان الأول


السودان اصل

شارك الموضوع :

إستضاف منبر وكالة السودان للانباء “سونا” يوم الاربعاء مركز بناء الأمة للبحوث والدراسات والذي تناول العناصر المكونة لبناء أمة سودانية موحدة ذات حضارة عريقة .

وكشف البروفيسور أحمد إلياس حسين رئيس المجلس الإستشاري لمركز بناء الأمة عن ما جرى التثبت منه من آثار الصلة العرقية والثقافية بين مؤسسي الثقافات السودانية المبكرة منذ الالف الرابع قبل الميلاد في مناطق نهر عطبرة و وادي القاش وبركة ومناطق شمال وجنوب حلفا والكدرو وأمدرمان ومناطق وادي هور والصحراء الغربية .

كما أوضح أن تاسيس مملكة كوش الأولى لم يكن حكراً وحصراً على النيل بل تأسست عن طريق هجرات اتت من الشرق والغرب لتؤكد الصلات القوية بين هذه المناطق ومساهمة سكان شرق وغرب النيل في تأسيس الحضارة الباكرة في السودان و حوض النيل و اشار الياس الى الصلات القوية بين اللغة الكوشية واللغات السودانية القديمة واللغات الموجودة الآن.

و اكد البرفيسور منتصر الطيب عضو المجلس الإستشاري للمركز أن السودان هو مهد الإنسان الأول وذلك وفقاً لما أكدته خارطة الجينات البشرية حديثا.

الخرطوم 8 يوليو ( سونا )

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


17 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ود بلد

        وحنستفيد شنو من الكلام دا .؟؟؟

        حنستفيد انو نعرف انو نحن اكتر شعب في العالم عاجز عن التطور والتقدم كشعب !!

        اي ممكن كأفراد ننجح ، لكين Teamwork مااااااا ظنيت

        والسبب زي ماقال بروف عبد الله الطيب الله يرحمو: “الحسد سوداني”

        الرد
        1. 1.1
          واحد والسلام

          على قولك حنستفيد شنو .. طالما ان اصل الانسان هو ابونا آدم عليه السلام وان ( كل نفس بما كسبت رهينة ) ما الفرق .. شوف نحن اليوم وين وباقي الناس وين

          الرد
        2. 1.2
          NOZOO

          هههههههههههههههههه دمك خفيف يا حبيب بجد قولت الحقيقه اخي … التحيه لك

          الرد
      2. 2
        زول ساكت

        د. منتصر دا الرسالة بتاعته في (البوش) و لاّ شنو !!

        مش هو نفسه بتاع البحث (النظري) الذي ينفي أصل العروبة عن بعض القبائل التي تزعم ذلك، رغم خرائط ال DNA العلمية المنشورة في النت والتي تثبت ذلك ؟؟

        الرد
        1. 2.1
          abdalla

          دا دايطلعنا اننا حبش وفلاتة في آن واحد ولاصلة لنا بالعربية
          محن

          الرد
      3. 3
        ابو احمد

        لاننا امة بلا حاضر و لا حتى مستقبل و مصابين بعقدة الدونية ننبش فى الماضى علنا نجد ما يعلى قدرنا بين الامم .على علمائنا التركيز على المستقبل و معرفة اسباب تخلفنا و كيفية النهوض و اللحاق بالامم المتحضرة و لن يشفع لنا كوننا اول الامم و لا اخرها .

        الرد
      4. 4
        ابن إدريس

        هذه تحسب علينا وبقوة وليست لنا ..
        مهد الإنسان الأول ، وإلى الآن نحن في ذيل الأمم في كل شي ..
        وصدق عندما قال أحدهم . السودان بلد عظيم ، لكن فشل أبناؤه في إدارته ..
        والعظمة هنا يقصد بها الغنى بالموارد الطبيعية …
        حسبنا الله ونعم الوكيل ..

        الرد
      5. 5
        عارف وفاهم

        (( أن السودان هو مهد الإنسان الأول وذلك وفقاً لما أكدته خارطة الجينات البشرية حديثا.))……… مع إحترامنا لآراء علمائنا ولكن في أي حاجة نحن الأوائل ، و أصحاب القيم الفاضلة ونحن الفزع ونحن البندول للوجع، وجات عليها نأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع ولينا ستين سنة من خروج الإستعمار لا أكلنا مما نزرع( من الزراعة الخلاها لينا الإستعمار) ولا لبسنا من زراعتنا ولا صناعتنا، ونحن عارفين بلدنا خيراتها كتيرة ، ودا كلو بلا فايدة!!!!!!!لماذا نحن متأخرين وفي ذيل قائمة الدول في كثير من الأشياء ؟ شوفوا لينا العيب وين وأطرحوا المرض للعلاج وكل يأنس في نفسه الكفاءة يُدلي برأيه ، عشان نطلع من الحفرة الوقعنا فيها دي وبعدين نتفاخر بأي حاجة!!!!!

        الرد
        1. 5.1
          NOZOO

          عارف ليه نحن في اسفل القائمه اخي
          اول شئ كل حاجه عايزنها بارده وسهله وبدون تعب قالوا عننا شعب كسلان وزعلنا من هذه الكلمه وهذه حقيقه فينا ما عايزن نعترف بيها الكثير مننا ليس لديه وطنيه

          الرد
      6. 6
        الدولة الاسلامية باقية وتتمدد

        على الحركة السلفية السنية في الانضمام لرجال الدولة الاسلامية ..ولو عايزة يا سلفيين سنيين انكم تراهنو على السودان تنظمو صفوفكم من الاخوان المسلمين الجبهجية المنافقين الدخلو فيكم بالجملة والقطاعي وتعلنوا الانضمام والبيعة لللدولة الاسلامية الدخلت اصبعها في عين امريكا واسرائيل وروسيا واوروبا وكل ملل ونحل الكفار ومنافقي قريش والعرب والعجم وورتهم الله واحد والنجوم نهاررر – هوي يا ناس الحركةا لسنية السلفية لازم تتسلحوا كويس لانو الحركة الشعبية اللادينية ما احسن منكم ولا (جيش اولاد راشد – الرشايدة) ولا اولاد دارفور ارجل منكم …والله الاخوان المسلمين ديل منافقين لدرجة ما بتعرفوها ..البشير والترابي هم الاخوان المسلمين المسؤلين من الخراب الكبير والمشين الحصل للدين والاخلاق في السودان من 1989-2015 والترابي دا اكبر المنافقين لانه من 1964 رهن السودان لتبعية الذليلة لايران الشيعية الملحدة والاخوان المسلمين الوجه التاني من الشيعية الملحدة …هم احقر وانجس من ينفذ برنامج البنك الدولي والراسمالية الاحتكارية الدولية والمشروع الامبريالي الصهيوني في المنطقة الخصخصة والجرعات..وافقار المسلمين في السودان وهم عايشين في النعيم المقيم ..
        يا الحركة السلفية السنية لازم تخلوا الليونة والامان لناس الخوان المسلمين والله ديل يسلموكم امريكا والعدو جهار نهار بتهمة انكم من الدولةالاسلامية في السودان عشان كدا اسحن ليكم من اسع تعلنوها مدوية الانضمام لصفوف الدولة الاسلامية .. الاخوان المجرمين ما عندهم دور تاني ولا الصوفية ولا الشيعية ولا الحركة الشعبية الملحدة ولا الاحزاب المعتدة كلو انتهت صلاحيتو الساحة الآن في السودان جاهزة لاستقبالكم انتم بس في حالة واحدة ح تنجحوا إذا انضموا للدولة الاسلامية انضمو بمختلف الوانكم وقبايلكم وجهاتكم وانسوا حكاية دا عب ودا سيد ودال ود بلد ودا غرابي ودا جنوبي والله وتالله الدولة الاسلاميةهو الوحيد القادر على توحيدكم وعزتكم ومنتعكم ومستقبلكم القوي… انتهى زمن الميرغني والمهدي والترابي والبشير والشيوعية والبعثية والناصرية والاشتراكية والصوفية والاخونجية والكيزانية إلى الابد في السودان واليوم ح تشرق شمس الدولة الاسلامية على انقاض العثالة الذين عبدوا الشيطان طوال عمرهم …..
        تكوين جيش الدولة الاسلامية من المسلمين السودانيين
        تكوين المحكمة الشرعية العليا
        جعل منطقة السودان تحت ولاية الحبشة
        سحب البساط من تحت الكيزان والاخوان وبني علمان وشوعيان بقوة السلاح والجهاد
        تطبيق الشريعة الاسلامية كما انزلها الله بلا نفاق ولا مهادنة ولا مراعاة للكفار
        ستعادة علم العقاب راية النبي ص والشعار الحالي للدولة الاسلامية

        ركزوا على دول اليمن والعراق وسوريا ولبنان وفلسطين والخليج وسيناء والجزائر وليبيا والمغرب ونيجيريا ومالي والنيجر وفكنا من امريكا وبرطانيا وفرنسا ودول الاتحاد الاوروبي الراسمالية والمعاقة بي ولاية الفقيه”الصهيونية”…

        الرد
      7. 7
        Abukhalid

        هذا كل حشو من الكلام الفارغ ولا معنى له ولا من متطلبات الحياه ربنا يدينا العمل الطيب والرزق الواسع

        الرد
      8. 8
        عابدون

        حسع عمك دة لامي الناس ، وقاعد باحترام عشان يقول الكلام دة .

        الرد
      9. 9
        zuhra

        ليس الفتي من يقول كان ابي ان الفتي من يقول ها انا ذا

        الرد
      10. 10
        فضل الله بله

        ده المضيعنا كل مره تسو احوالنا يقولو ليك نحن ونحن اها افرض انو نحن اصل البشريه الرصيد بتعنا كم ووين نلم فيهو في وساخة العقول ولا فسادة الضماير والحسد ولا ضبابية المشهد الباين ولا الغبن التفشى في الاغلبيه
        كمان جابت تاريخ بشريه ما تريحونا ووفرو مويه وكهرباء وتعليم ولقمة عيش حلال

        الرد
        1. 10.1
          حمد

          الاستاذ فضل الله بلة , التحية ليك , لم تقل الا الحق .

          الرد
      11. 11
        الدولة الاسلامية باقية وتتمدد

        يا ناس الخلقكم أمركم وذكركم ووعدكم وأرهبكم
        قال: وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا لَاعِبِينَ * مَا خَلَقْنَاهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ ..
        وقال: أَيَحْسَبُ الْإِنسَانُ أَنْ يُتْرَكَ سُدًى.
        وقال: أَفَمِنْ هَذَا الْحَدِيثِ تَعْجَبُونَ * وَتَضْحَكُونَ وَلَا تَبْكُونَ * وَأَنْتُمْ سَامِدُونَ
        وبعد اللعب والغناء واللهو والخناء النشرتوه في ارض المسلمين دا عايزين الشريعة الاسلامية؟ انتو ناس منافقين وموقعكم بنشر الخناء والغناء والخبث وكل ما هو ضد الشريعة الاسلامية ومحارب لله والرسول والمسلمين رغم انكم بتدعو انكم اهل شريعة وعايزين الدين وضد الشيوعيين وضد الانقلابيين في مصر مع مرسى بتاعتكم الخائب …………. انتم منافقين وأحكام المنافقين ظاهرة فقط تنتظر التطبيق من اخوانا القادمين بقوة إليكم … ويلكم لكم ثم ويل يا حثالة يا من قضيتو اعماركم في عبادة الشيطان . صبر بس.

        الرد
      12. 12
        الشريWagf Lambh

        هسه الناس البقولوا نحن عرب وتحليل وD N A وشنو ديل
        العرب الاصلييين عملوا شنو ؟ وقدمو شنو للبشرية غير التخلف والعفن ؟؟؟
        عشان انتو الما معروف جاييين من وين وبي ياتو طريقة تجو تجعجو هنا؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *