زواج سوداناس

700 مليون دولار لبرنامج الغذاء القطري في السودان



شارك الموضوع :

رصد برنامج الغذاء العالمي 700 مليون دولار لتنفيذ خطته في السودان للعامين المقبلين، والتي ترتكز هذه المرة على التحول من تقديم المساعدات الغذائية إلى عون يستهدف تحقيق التنمية بالمناطق التي يستهدفها البرنامج بما في ذلك ولايات دارفور.

وسلم المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي عدنان خان وكيل الخارجية السودانية السفير عبدالغني النعيم يوم الخميس، خطة برنامج الغذاء العالمي في السودان للعامين القادمين. وتعهد خان بالعمل مع وزارات الصحة والزراعة والرعاية الاجتماعية ومفوضية العون الإنساني من أجل تحقيق أهداف البرنامج.

من جانبه، أكد وكيل الخارجية السودانية استعداد الحكومة للتعاون سوياً مع برنامج الغذاء العالمي، وثمن المشروع الجديد للبرنامج، وأشار خلال استقباله المدير القطري، إلى أن الخطة ترتكز هذه المرة على التحول من تقديم المساعدات الغذائية إلى عون يستهدف تحقيق التنمية بالمناطق التي يستهدفها البرنامج بما في ذلك ولايات دارفور.

من جهة أخرى، دعا النعيم إلى زيادة حجم الاستثمارات البرازيلية بالسودان بما يحقق الشراكة الاقتصادية. وبحث مع السفير البرازيلي السيد خوزيه مورو العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة.

من جانبه، أكد سفير البرازيل اهتمام بلاده بالسودان وبأهمية زيادة الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة فيه، مشيراً للجهود التي يبذلها لتعزيز العلاقات في الجوانب كافة.

شبكةالشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *