زواج سوداناس

«وكيل وزارة سعودي» يصْفَع «مُسِنَّاً» .. ويصالحه بـ 100 ألف ريال !



شارك الموضوع :

انتصر مواطن في دعوى قضائية ضد «وكيل وزارة». إذ قررت المحكمة تعويضه بـ 100 ألف ريال بسبب صفعة تلقاها من المسؤول. وتم إنهاء القضية بين الطرفين بـ«الصلح». على رغم أن المحكمة حكمت بالتعزير على وكيل الوزارة، لصفعه مواطناً يبلغ من العمر 88 عاماً على وجهه، أثناء مراجعته للوزارة، في معاملة له، إلا أن أطراف القضية أنهوا ملفها بـ«الصلح»، والاكتفاء بالتعويض، والتنازل عن التعزير. (للمزيد)

وبحسب وثائق القضية (حصلت «الحياة» على نسخة منها)، فإن الصلح قضى بأن يدفع وكيل الوزارة مبلغ ١٠٠ ألف ريال نقداً للمواطن في مقابل تنازله عن الدعوى، وعدم مطالبته بأي حق أمام القضاء، وإغلاق ملف القضية بصك شرعي من المحكمة الجزائية بالرياض. وبحسب أوراق القضية، فإن وكيل الوزارة أنكر «الصفعة» التي تعرض لها المواطن في مكتبه، إلا أن المحكمة واصلت نظر الدعوى. وفي الجلسة الأخيرة طلب المواطن بأن يحلف وكيل الوزارة «اليمين»، بعد إنكاره الحادثة، إذ أبلغ القاضي حينها الوكيل الشرعي بضرورة حضور المتهم لحلف اليمين، قبل أن يتدخل «مسؤول» كبير في الوزارة وينهي القضية بالصلح بين الطرفين.

وتعود تفاصيل القضية إلى مراجعة المواطن لمقر الوزارة بمنطقة الرياض قبل أشهر مطالباً بصرف مستحقاته الموقوفة بلا سبب نظامي منذ سنوات، وعندها صفع وكيل الوزارة المستفيد الذي تجاوز عمره ٨٨ عاماً على وجهه، وطرده من المكتب، ما دفعه لتقديم شكوى.

جدة – أحمد الهلالي -الحياة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *