زواج سوداناس

النفط تعلن توفير الحصة المطلوبة من الوقود



شارك الموضوع :

اطلع وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بدر الدين محمود عباس، على سير الموسم الزراعي الصيفي، والاستعدادات للموسم الشتوي للعام 2015-2016م.
ووقف الوزير خلال اجتماع وزراء القطاع الاقتصادي بمجلس الوزراء أمس بمشاركة مديري المشاريع المروية والمؤسسات التمويلية بوزارة المالية على مدى توفر الوقود، والتمويل، والمدخلات الزراعية والتأمين الزراعي، بالإضافة الى موقف مكافحة الآفات الزراعية، والصادر والتسويق والتخزين وإنشاء الصوامع عبر شركة جياد وتصنيع المنتجات الزراعية بالتركيز على صناعة الزيوت.
وأكد وزير الزراعة والغابات بروفيسور إبراهيم الدخيري وفقاً لـ(سونا) ضرورة ربط التمويل بالتأمين الزراعي، وتوقع مزيداً من الإقبال على الموسم وذلك لتوفر المدخلات الزراعية وسهولة انسياب الإجراءات، وشدد على ضرورة تكامل الأدوار بين القطاعين العام والخاص فيما يخص برنامج الحلول المتكاملة الذي يقوم بتقديم الخدمات الزراعية للمنتجين وتطبيق التقانات لزيادة الإنتاجية بكل الولايات.
وأشار وزير الزراعة إلى وصول كافة الآليات الخاصة بذلك البرنامج في الوقت المحدد، وأشار الى أن الزراعة مواقيت، وأبان أن انسياب التمويل للمشاريع المروية والقطاع المطري يسير وفق ما خطط له بالتنسيق مع وزارة المالية بما يضمن دعم المنتجين.
وفي السياق أكد وزير النفط محمد زايد عوض التزام الوزارة بتوفير الحصة المطلوبة من الوقود للموسم الزراعي، وأوضح أن نسبة ما تم توفيره من وقود هذا العام يفوق نسبة العام السابق.

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *