زواج سوداناس

زاهى حواس: الدولة لم تكرم عمر الشريف طوال عمره الفنى



شارك الموضوع :

قال الدكتور زاهى حواس، وزير الآثار المصري الأسبق، إن الفنان عمر الشريف لم يحصل على أى تكريم من الدولة طوال تاريخه فى الـ84 عاماً الماضية، قائلاً: “للأسف لم يحصل على أى جوائز من الدولة بالداخل، ولم نفتكره إلا بالموت وكان يستحق الكثير، ومع ذلك لم يهتم طوال عمره بذلك، وكان بيعمل أى حاجة لمصر بشكل غير عادى”.

وأضاف حواس، خلال مداخلة هاتفية مع المحامى خالد أبو بكر، ببرنامجه “القاهرة اليوم” على فضائية “اليوم”، أن أسرة الراحل لن تقيم له عزاء، وسيقتصر الأمر على الجنازة التى ستقام يوم الأحد بعد عودة نجله طارق من فرنسا. وأشار حواس إلى أن الفنان الراحل كان يتحدث 5 لغات بطلاقة، كان ذلك سبب لدخوله قلوب الناس بالخارج، بالإضافة إلى تمتعه بذكاء غير عادى، مؤكداً أنه آخر لقاء جمعه بالراحل كان منذ أسبوع، وكان لا يأكل ولا يشرب ولم يعرفنى أنا أو نجله طارق، نافيا وفاته حزناً على الفنانة الراحلة فاتن حمامة لأن لم يكن يعلم بوفاتها بسبب الزهايمر.

وأكد حواس أن عمر الشريف لم يكن بحاجة لرعاية الدولة لأن نجله طارق بار بأبيه وكان يصرف عليه وكانت مصروفات المستشفى فى الشهر تقدر بـ100 ألف جنيه، مضيفاً: “ربنا كان بيحبه لأنه مات فى مصر وفى شهر رمضان ورفض السفر إلى باريس من أيام”.

كتب أحمد عبد الرحمن -اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        البرنس

        الله يرحمه رحمة واسعة بقدر ماأسعد جمهوره وربنا يغفر جميع خطاياه ويوسع قبره وينوره

        الرد
      2. 2
        ادم دراس

        الفنان عمر الشريف لم يحصل على أى تكريم من الدولة طوال تاريخه الله يرحمه رحمة واسعة بقدر ماأسعد جمهوره مات فى مصر وفى شهر رمضان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *