زواج سوداناس

الوجه الآخر لعمر الشريف.. “ضرب ضابط فرنسي ويتحدث 5 لغات بطلاقة و لقبه فريدي”



شارك الموضوع :

حفلت حياة عمر الشريف بالكثير من المغامرات على المستويين المهني والشخصي، واكتنفها في الكثير من الأحيان الغموض، لم يتوقف جهده عند حدود السينما المصرية وإنما تجاوزها إلى دور السينما العالمية، إذ شارك في العديد من أفلام هوليود جسد فيها العديد من الشخصيات كان أبرزها شخصية الدكتور زيفاجو ولورنس العرب، واللذين حصل من خلالهما على جائزتين ذهبيتين، هو النجم عمر الشريف الذي توفي اليوم عن عمر يناهز 85 عاما.

وإليكم 9 معلومات ربما لا يعرفها الكثيرون عن الفنان عمر الشريف نشرها موقع «ديلي اكسيبرس» البريطاني.

1. ظل غير معروفًا إلى أن حصل على فرصته الأولى في سينما هوليود عام 1962عندما وقع عقد فيلم لورنس العرب مع المنتج سام شبيجل مقابل مبلغ مالي زهيد آنذاك بلغ 15 ألف دولار حيث أقنعه المنتج بأنه معدل قياسي في ذلك الوقت، كما شارك في العديد من الأفلام في سينما هوليود منها «ليلةالجنرالات،جنكيزخان،فتاةمضحكة»، وغيرها من الأفلام.

2. لقبه أحد أصدقائه المقربين بيتير أوتول بـ«فريدي»مازحًا معه أنه «مفيش حد ممكن يكون اسمه عمر الشريف».

3. كان مغامر وأحيانا ما يكسر القوانين حيث حكم عليه بالسجن شهر مع وقف التنفيذ بعد اعتدائه على ضابط بوليس في كازينو بأحد ضواحي باريس 2003، حيث أهانه وضربه بالرأس بعد أن تدخل في مشادة نشبت بينه وبين صاحب صالة قمار، وتم تغريمه 1700 دولار وتعويض الضابط بـ 340 دولار بسبب الأضرار التي ألحقها به.

4. اضطر عمر الشريف لعمل الكثير من الأدوار غير اللائقة نظرًا لحاجته إلى سد بعض الديون وقد اعترف بذلك حيث قال بحسب ما ذكر «اكسيبرس ديلي» «توقفت عن عمل أفلام لأني خلال الـ 25 الفائتة عملت كثير من القمامة لأني كنت مدين طوال الوقت».

5. عمر الشريف كان لاعب عالمي في لعبة «البريدج» وكان أحيانا يقوم بتعطيل تصوير بعض المشاهد من أجل حضور بعض فعاليات البريدج الرئيسية، كما أنه كان يكتب عمود أسبوعي عن اللعبة كان ينشر عن طريق وسيط.

6. قام بلكم أحد عمال «الباركنج» في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن عرض عليه أموالا أوروبية فرفض أن يأخذها لأنها ليست دولارات، فأمرت «بيفرليهيلز» بولاية كاليفورنيا،بإدارة انفعالاته والتحكم فيها.

7. عاشق للغات حيث كان يجيد تحدث 5 لغات بطلاقة وهي «العربية، الانجليزية، الفرنسية، الإسبانبة، يوناني».

8. عمر الشريف كان مدخن شره حيث كان يدخن 100 سيجارة يوميا إلى أن خضع لعملة جراحية في عام 1992 وأقلع عن التدخين، كما عانى نوبة قلبية خفيفة في عام 1994، كما أنه كان يعاني من مرض الألزهايمر.

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *