زواج سوداناس

بالصور: أربعة أشياء مُهمة لابد أن تعرفها في الفيسبوك



شارك الموضوع :

تُعتبر شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك من أشهر الشبكات الإجتماعية على الإطلاق فهناك أكثر من مليار مُستخدم يقومون بإرسال وإستقبال الصور, ومقاطع الفيديو من خلالها بالإضافة إلي التواصل مع الأهل والأصدقاء.

ومن الطبيعي أن يكون هناك بعضاً من الأسرار والخدمات التي قد يجهلها المُستخدم العادي والتي يزخر بها فيس بوك , ولهذا ومن خلال هذا الموضوع سنتعرف على بعضاً من تلك الأسرار والخفايا المهمة لكل شخص لديه حساب على تلك الشبكة.

أولاً : صور مُتحركة في تعليقات فيسبوك
قامت فيس بوك بتوفير ميزة تمكنّ الشخص من إستعراض الصور المتحركة بصيغة GIF ولكن للأسف لا يمكن رفع تلك الصور بشكل مُباشر إلا من خلال رابط وهذا الأمر مزعج وممل بكل تأكيد .

ولهذا كانت إضافة Facebook GIF Button هي الحل لتلك المشكلة فمن خلالها أصبح من الممكن إضافة صور مُتحركة جاهزة ضمن تعليقات فيس بوك وبكل سهولة بدون أي روابط.

الإضافة مُتوفرة عبر متجر سوق كروم الإلكتروني

بعد التثبيت ستلاحظ وجود إضافة أيقونة (GIF) ضمن التعليقات في فيسبوك كما في الصورة ,وبمجرد النقر عليها ستظهرقائمة بالصور المًتحركة والمصنّفة ضمن عدّة أقسام، مما يسمح لك بإختيار الصورة التي تُريد أن ترسلها كتعليق رداً على موضوع أو نقاش معين فأختر التصنيف وأرسله.

ثانياً : مُشاركة الملفات عبر فيسبوك
هناك ملايين من الملفات والمستندات التي يتم تبادلها بين الأشخاص والأصدقاء سواء من خلال برامج الدردشة أو عبر شبكات التواصل كـ الفيسبوك, ولحُسن الحظ هذا الأخير يتوفر عليه ميزة تمكنك من مشاركة ملفاتك المُهمة مع أصدقائك في العمل أو غير ذلك بإرسال شتي أنواع الملفات, فيمكنك إستخدام فيسبوك لتوفير العناء عليك من تجربة طُرق أخري قد لا تكون مفيدة وضارة لك .

بدايةُ إذهب إلي جهات الإتصال الخاصة بك ومن ثم إفتح صندوق الدردشة مع الصديق أو الشخص الذي تريد إرسال ملف معين له, ومن ثم الضغط على أيقونة (الترس) التي تجدها في الأعلي وستُسدل قائمة على الفور منها اضغط على الخيار إضافة ملف Add File.

تنبثق نافذة يمكنك إختيار الملف المُراد إرساله من خلال حاسوبك وأنتظر بعد ذلك لحين إكتمال التحميل للإرساله ويمكنك إضافة تعليق مع الملف المرسل وفي النهاية اضغط Enter.

كما يمكنك أيضاً إستخدام طريقة أخري من خلال خدمة ماسنجر Messenger وذلك بالنقر على أيقونة الإعدادات settings ومن ثم الضغط على إضافة ملف Add File وأختياره وإرساله في النهاية.

ثالثاً: إنشاء ردود تلقائية لصفحات الفيسبوك
هناك الملايين من صفحات الفيس بوك المُتوفرة عبر الشبكة والتي لها توجهات وأهداف من أجلها تم إنشائها , ويحرص كل مُدير لصفحة على فيسبوك على جلب الكثير من المستخدمين لصفحتهم وذلك من أجل التفاعل مع ما يتم إعلانه من سلع ومنتجات عبر الصفحة ,أو من أجل زيارة موقع إلكتروني معين للربح من خلاله.

ومن المهم أن يتابع مالك الصفحة كل ما يصله من رسائل وذلك من باب التفاعل والحفاظ على أعضاء صفحته بمتابعة إستفساراتهم وتساؤلاتهم, وهذا الأمر صعب في حال كانت الصفحة عليها عدد كبيرا جداً من المستخدمين فمن الصعوبة بمكان متابعة كل ما يصل من رسائل!

ولُحسن الحظ قامت فيسبوك بتوفير ميزة ستمكن المستخدم من إنشاء ردود تلقائية وبشكل آلي من أجل الرد على ما ترد الصفحة من رسائل .

إن كنت صاحب صفحة إذهب إلي صفحتك في فيسبوك, وأفتح الرسائل الخاصة بالصفحة من خلال الإعدادات ,قم بفتح أي رسالة واردة إليك.

ستظهر في القائمة الجانبية نافذة جديدة وفي الأسفل مباشرة ستجد الخيار Manage Replies إدارة الردود, وستلاحظ وجود عدد من الرودود المحفوظة Saved Replies والتي يمكنك الإختيار من بينها.

في حال رغبت في انشاء رد جديد غير المتوفر فاضغط على رسالة حديثة وانقر على Manage Replies ومن ثم اضغط على Create Reply, وفي النهاية save Reply لتقوم بحفظها.

رابعاً : منع الأصدقاء من النشر على صفحتك الشخصية
مما لا شك فيه أن هناك الكثير من الأصدقاء المُزعجين الذين يقومون بنشر مُحتوي عبر صفحتك الشخصية (الحائط) وذلك من خلال الإشارة إليك بصورة, أو فيديو ,أو منشور وهذا المحتوي قد لا يعجبك ولا ترغب في وجوده على صفحتك على فيسبوك.

ولتتخلص من هذا الأزعاج نهائياً إذهب إلي حسابك وسجل الدخول , في الجانب من الخيار (عرض سجل النشاطات) Activity Log اضغط على الثلاث نقاط (كما في الصورة المُرفقة) من القائمة التي إنسدلت إختر اعدادات اليوميات Timeline Settings.

في الصفحة الجديدة اختر منها (من يستطيع اضافة محتوى على يومياتى) Who can add things to my timeline? وقم باختيار أنا فقط only me وبذلك تكون قد عطلت النشر على صفحتك نهائياً.

دنيا الوطن
شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *