زواج سوداناس

900 مليار جنيه سوداني قيمة الأراضي المرهونة بولاية الخرطوم


مواطن يتهم شقيقته باحتياله "6400" جنيه

شارك الموضوع :

أكد بروفيسور عصام الدين عبد الوهاب بوب المحلل الاقتصادى المعروف أن قيمة الأراضى المرهونة بولاية الخرطوم لرجال أعمال وعدد من المصارف والبنوك تبلغ 900 مليار جنيه سودانى .
ووصف بوب فى تصريح (لسونا) رهن أراضي الدولة بالجريمة التي يعاقب عليها القانون بالإعدام بجانب انها تخريب للاقتصاد القومي للبلاد في اقصى حدوده موضحا انها بدعة غير متعارف عليها فى الدول الاخرى لانها غير جائزة اصلا متسائلا كيف تقوم جهة من الجهات مهما أوتيت من صلاحيات ببيع اموال لاتملكها وهى ملك للامة السودانية مبينا ان هذا التصرف لايجوزه افتراضيا الا ممثلي الامة وهم فى حدهم الادنى نواب البرلمان ولكن طغيان السلطة هو الذي أباح كل المحرمات مطالبا بالغاء هذه الرهونات باعتبار مابني على باطل فهو باطل داعيا الى إحالة الجهات المتظلمة فى هذه القضية الى المحاكم المدنية لافتا الى ان هذا الموضوع قديم لكنه أطل برأسه فى هذه الايام فى اطار بحث الحكومة الجديدة عن موارد لتسيير شؤون الولاية .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        وهبه عبد الرحيم

        مبروووووك يا السودان…مبروك للشعب الضعيف

        الرد
      2. 2
        mazinali

        رهن اراضي الدولة هو سبب ارتفاع الاراضي وسوف تنفجر الفقاعة والقادم من القرارات سوف يكون كارثيا علي تجار الاراضي والمواطنيين اعرف تاجر عقارات كبير باع معظم اراضية في لمح البصر وباسعار اقل من السوق قبل القرار واسر لبعض الاقارب بان الاسعار سوف تهبط وبشدة والكاش ملك وقال هناك قرارات سوف تصدر قريبا اعملو حسابكم من السماسرة

        الرد
      3. 3
        رمادي

        دي عصابة الخضر ..
        الزول ده هو سبب دمار العاصمة .. استلمها من المتعافي بدون ازمة مواصلات ولا نظافة ولا موية .. وعاث فيها فسادا .. ودمر كل شئ وباع كل شئ .. والتقارير تقول انه شريكه ((عباس)) شقيق الرئيس ..

        غايته البلد بقت جنازة منتظرة الدفن ربنا ينتقم من الكيزان ويأخذهم أخذ عزيز مقتدر ..

        الرد
        1. 3.1
          نادر

          >بالمناسبة ….العباس شقيق الرئيس وزوجة الرئيس الاستاذة وداد…قاما بشراء منتجع بتركيا بمبلغ 700 مليون دولار فقط,,,حسب ما اكدت المصادر..

          الرد
          1. محمد الحسن

            و الله المصادر عندك لكن 🙂 , 700 مليون دولار تشتري منتجعات و فنادق تركيا كلها .
            خليك ظريف ..

            الرد
          2. ود انغولا

            بس؟

            الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *