زواج سوداناس

بالفيديو: الهلال يحقق فوزه الأول بأبطال أفريقيا على حساب سموحة المصري



شارك الموضوع :

حقق الهلال فوزه الأول بدري أبطال أفريقيا على حساب ضيفه سموحة المصري بنتيجة 2-0 في مباراة جرت مساء الأحد بإستاد الهلال بمدينة أم درمان في ثاني مباريات الفريقين بالمجموعة الأولى ليعزز الهلال وضعه بالمجموعة بعد تعادله في مباراته الأولى خارج ملعبه أمام مازيمبي الكونجولي سلبيا ليرفع نقاطه إلى 4, في إنتظار نتيجة مباراة المغرب التطواني المغربي أمام ضيفه مازيمبي في وقت متأخر من مساء الاحد.

أحرز هدفي الهلال نصر الدين الشغيل في الدقيقة 46, ونزار حامد في الدقيقة 77.

سيطر الهلال الذي خاض المباراة بتشكيله الأساسي بإستثناء غياب الظهير الأيسر معاوية فداسي,على معظم فترات الشوط الأول بثبات وثقة في خطى الدفاع والوسط ما جعل حارس مرماه الكاميروني ماكسيم فودجو يلعب مرتاحا طوال الشوط الأول.

ولكن الهلال إفتقد صانع الألعاب المؤثر الذي يربط المهاجمين بمنطقة عمق دفاع سموحة الذي قاده العاجي عثمان ياتارا للعب بقوة مع مهاجمي الهلال مدثر كاريكا والبرازيلي جوليام ليسعى الثنائي لإختراق دفاع سموحة عن طريق أطرافه ظهرت خطورة من هذا الأسلوب.

وحاول الثلاثي مصطفى طلعت وهاني العجيزي وأحمد شكري تنظيم ألعاب سموحة لكن لاعب محور الهلال نصر الدين لعب بقوة ما جعل مهاجم سموحة الوحيد هيرمان كواومعزول تماما.

وحصل الهلال في الشوط الأول على اربع ركلات ركينة في مقابل إثنتين لسموحة.

وكانت أبرز محاولات الهلال في الدقيقة 17 من البرازيلي جوليام الذي لم تجد كرته الارضية المعكوسة من مركزالجناح الأيسر المتابعة حتى من حارس سموحة مهدي سليمان, ثم تسديدة كاريكا من خارج الصندوق في يد الحارس في الدقيقة 25.

بينما سدد نزار حامد من تمريرة جوليام من خارج الصندوق ليصدها الحارس مهدي من دفعتين في الدقيقة 44.

وفي الدقيقة الأولى بعد الإستراحة باغت الهلال ضيفه بهدف السبق من ركلة زاوية لعبها كاريكا سقطت داخل الصندوق ليتابعها نصر الدين اللشغيل بهدؤ في المرمى..

وعند دخول الدقيقة 55 أجرى سموحة تعديلين فدخل فادي سلام بدلا عن عمرو المنوفي, وصلاح أمين بدلا عن هاني العجيزي.

وفي الدقيقة 65 دخل البوركيني كيبي بدلا عن جووليام ثم خر بشة مصابا ودخل الغاني نيلسون بدلا عنه, وأخيرا دخول البرازيلي أندرزينهو

بهذه التعديلات أنقلب الشكل الفني للفريقين ليسيطر الهلال على المباراة بالكامل في ظل ضعف وسط سموحة الذي تأثر بخروج مصطفى طلعت, يفرض الهلال شخصيته الفنية, وويحكم أصحاب قبضتهم على كل الخطوط بمرونة عالية في جميع مساحات الملعب هجوما ودفاعيا بشكل جماعي.

وتقدم الهلال نحو الهجوم لتبرز من لاعبيه عدة محاولات, وأرهقت سرعة لاعبي الهلال دفاع سموحة لينجح نزار حامد في الدقيقة 77 من إستغلال هجمة مرتدة قادها من وسط ملعب الهلال وتخطى بمهارة أول لاعب وسط ثم أنطلق نحو دفاع سموحة وتخطى المدافع الأول ثم طرح مدافعين على حافة الصندوق وسدد الكرة في قلب المرمى لحظة خروج الحارس مهدي محرزا الهدف الثاني, وبعدها بدقيقتين كاد اللاعب أن يحرز هدفا ثالثا لولا ثبات الحارس في إستلام الكرة.

وواصل الهلال رغبته الهجومية ليبرز نيلسون في وسط الفريق ويصنع العديد من الفرص, وسط إنكماش تام لسموحة لتنتهي المباراة بفوز الهلال 2-0.

 

اضغط هنا لمشاهدة الأهداف على قناة النيلين

 

كوووره

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *