اقتصاد وأعمال

2.7 مليون دولار من ألمانيا لدعم عمليات إنسانية في السودان


قال برنامج الأغذية العالمي في السودان إنه تلقى مساعدة مالية من الحكومة الألمانية قيمتها 2.5 مليون يورو”2.7 مليون دولار أمريكي” لدعم عمله في البلاد ومساعدة عشرات الآلاف من الأشخاص النازحين في إقليم دارفور المضطرب.
وأشار البرنامج الى أنه سيستخدم المساهمة الأولى وقدرها 2 مليون يورو (2.2 مليون دولار أمريكي) لتوفير 670 طن متري من البازلاء الصفراء الغنية بالبروتينات لأكثر من 470,000 نازح وآخرون متأثرون في دارفور من خلال توزيع الغذاء العام لمدة شهر.
وأوضح أن المساهمة، ستمكنه من شراء منتجات غذائية تكميلية (الحبوب السوبر بلس والحبوب السوبر) لمعالجة والوقاية من سوء التغذية وسط أكثر من 140,000 امرأة حامل ومرضعة وكذلك الأطفال دون سن الخامسة.
وأبان البرنامج الأممي، أن المساهمة الثانية وقدرها 500,000 يورو (553,000 دولار أمريكي) ستدعم خدمات الجو الإنسانية بالأمم المتحدة التي يديرها برنامج الأغذية العالمي. تقدم خدمات الجو الإنسانية بالأمم المتحدة خدمات آمنة وموثوقة للركاب وكذلك خدمات الشحن الخفيف لكافة المجتمع الإنساني في السودان.
وقال السفير الألماني بالسودان رولف ويلبيرتس في بيان اطلعت عليه بالمساهمة لبرنامج الأغذية العالمي، تظهر ألمانيا التزاماً مستمراً لمساعدة المحتاجين. وهذا نصيبنا في محاربة الفقر في دارفور وهي تمنع أضراراً جسيمة للنمو الجسدي والعقلي للأطفال الصغار، إن استمرار خدمات الجو الإنسانية بالأمم المتحدة المتعلقة بالمسافرين والشحن يعتبر جزءاً مهماً لكافة العمل الإنساني في السودان”.
ومن جهته، قال المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في السودان، عدنان خان: ”إن برنامج الأغذية العالمي بالسودان شاكر للحكومة الألمانية على هذه المساهمة وبالوقوف دائماً مع المحتاجين في السودان ومنحهم الدعم الذي يحتاجونه بشدة. ستمكننا هذه المساهمة التي جاءت في وقتها من تقديم المساعدة الغذائية الأساسية للجوعى وتساعدنا كذلك على منع ومعالجة سوء التغذية وسط الحوامل والأمهات المرضعات والأطفال الصغار”.

صحيفة الجريدة