زواج سوداناس

توليد المياه من الهواء.. تكنولوجيا جديدة في الإمارات



شارك الموضوع :

تعمل إمارة دبي على إنشاء مصنع تجميع جديد لنظام توليد المياه من الهواء، صمم ليشكل حلا عمليا واقتصاديا لمشكلة ندرة المياه الصالحة للشرب في العالم.

وقامت شركة “ماز جلف م.م.ح”، التي تتخذ من إمارة دبي مقرا لها، بتوقيع اتفاقية شراكة مع شركة ا”ووتر مايكرون ورلد” الرائدة في توريد مولدات المياه العاملة بتقنية التدفق المبتكرة، لبدء عمليات تجميع الوحدات، مولدات المياه، للسوق العالمية في المنطقة الحرة بجبل علـي، العـام المقبـل.

ووفقا للشركتين فإن الشراكة الجديدة ستساهم في فتح الآفاق لصناعة جديدة تقدر عائداتها بمليارات الدولارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، المنطقة المصنفة بكونها من أكثر المناطق ندرة بالمياه في العالم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “ماز جلف م.م.ح”، ميران إلهي، إن ” هذا تقدم كبير على طريق البحث عن حلول مستدامة لمشكلة نقص المياه عالميا، المشكلة التي باتت تتفاقم أكثر مع ذوبان القمم الجليدية وتقلص عددها وعدد البحيرات العذبة، نظرا للتغيرات المناخية الناجمة عن الاحتباس الحراري وارتفاع الطلب على المياه”.

وأكدت شركة ” ووتر مايكرون ورلد” التي قامت بتطوير “تكنولوجيا التدفق المبتكرة” وتسجيلها كبراءة اختراع، أن هذه التكنولوجيا ستساهم في تغيير وجه صناعة توليد المياه حول العالم، نظرا لأنها أكثر طرق توليد المياه صديقة للبيئة في العالم، بالإضافة لكونها أقل كلفة وأكثر إنتاجية، مقارنة بتقنيات توليد المياه المنتشرة حاليا في الأسواق.

ومن المتوقع أن تحظى “تكنولوجيا التدفق المبتكرة” باهتمام كبير في دولة الإمارات، باعتبارها من الحلول السريعة والفعالة لمشكلة ندرة المياه في المنطقة، خاصة وأن هذه التكنولوجيا تعتمد على توليد المياه من الهواء.

ويمكن لمولدات المياه العاملة بـ “تكنولوجيا التدفق المبتكرة” إنتاج حتى 10 ملايين لتر في اليوم الواحد، وبكلفة أرخص من عمليات التحلية والتناضح العكسي. وتبلغ تكلفة إنتاج المياه باستخدام هذه التكنولوجيا حوالي 0.0006 دولار للتر الواحد أو 0.60 سنت للمتر المكعب (في حال إنتاج 10 ملايين لتر يوميا).

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        بتاع تعليقات

        زمان الواحد لو كان عاطل وسألوه شغال شنو ؟ بيقول بعبئ الهواء في القزاز ! هسا خلاص بقت شغلة وتكنولجيا شديدة كمان! مفروض واحد من عطالة زمان يطالب ببراءة الاقتراع !!

        الرد
        1. 1.1
          نادر

          اقتراع يعنى تصويت…بل اختراع…

          الرد
          1. الطريفي ... زول نصيحة

            شكرا علي التصحيح .. و هو زلة لسان .. وأنا و الله أعرف الفرق بين براءة الاختراع patent والاقتراع polling/voting، لكن تقول شنو يبدو سخانة الصيام أثرت ال software بتاعنا

            الرد
      2. 2
        yape

        يعني ناس من الهواء يطلعو موية ونحنا مويتنا راحة هواء …………. يا حليلنا

        وين الموية وين النيلين … ؟ اتبخرو ولا شنو ؟ .. يا حيلك يابلدنا ……………….. الناس تعاني من الموية اتقو الله يامسئولين …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *