سياسية

آلية (7+7) تلتقي رئيس الجمهورية عقب عطلة العيد


أعلن وزير الإعلام رئيس اللجنة الإعلامية المنبثقة عن اللجان الست من آلية (7+7) للحوار الوطني، د.أحمد بلال عثمان، أن الآلية ستلتقي رئيس الجمهورية المشير عمر البشير عقب عطلة عيد الفطر المبارك مباشرة.

وأضاف بلال في حوار مع الإذاعة، أن آلية (7+7) وبناءً على اجتماعها الأخير فوضت لجانها الست للاتصال بالقوى الممانعة للحوار وبقية الأطراف لبحث انضمامها لمسيرته ذلك بناء على موجهات خطاب رئيس الجمهورية أمام الهيئة التشريعية القومية.

وأبان د. بلال أن اللجان بدأت بالفعل الاتصال بالأحزاب والقوى والتنظيمات السياسية لدفع عجلة الحوار للأمام بمشاركة الجميع.

وكشف عن تقديم المؤتمر الوطني ورقة بشأن واقع الحوار وتحدياته ومآلاته ومستقبله، وجدت الاستحسان لدى آلية (7+7)، وأن الآلية أمّنت عليها وأضافت المزيد من المقترحات التي ستدفع بالحوار إلى الأمام.

ورحب د. أحمد بلال عثمان بجهود دعم الحوار الوطني، مطمئنا المشاركين فيه والمعارضين أن نتائجه وإن طال انتظارها ستكون مثمرة وتنعكس بصورة مباشرة على مسيرة الأوضاع في البلاد أمناً وسلاماً واستقراراً.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. يا مسلمين السودان .. استجيبوا إلى داعي الله حي على الجهاد حي على الفلاح..
    الدولة الاسلامية تنتظركم .. انفضوا ايدكم من قيادتكم العميلة فهي لا تشبه ولا تتصل بتاريخ قتالكم الأول ضد الظالمين في سالف العهد والأوان.

    يا مسلمين السودان .. ارفعوا ايديكم من بيعة السوء وانضموا إلى الدولة الاسلامية في السودان .. إلى القتال … ضد الكفار والمنافقين كما كان العهد بكم اول العهد والزمان …فإما النصر والعزة أو الشهادة والجنة …

    تذكروا قول الله تعالي يناديكم وحتى لا تندموا يومذاك يوم لا ينفع مال ولا بنون:
    ألم أعهد إليكم يا بني آدم ألا تعبدوا الشيطان إنه لكم عدو مبين وأن أعبدوني هذا صراط مستقيم.

    الرجال الانتو تابعنهم ديل هم جنود الشيطان وح يودوكم جهنم … طبقوا افعالهم على القرآن والسنة واسمعوهم كيف يتكلمون بالدين رغم ذلك … انهم جنود الشيطان أحزاب الشيطان جميعهم …. البدعو الدين والما بدعوه… هذا زمن الدولة الاسلامية لا غيرها … بالقوة والسلاح والعقيدة والجهاد …

    إن الدين عند الله الإسلام . اول شيء دا الأساس
    حياة الانسان في الارض الله خلقو عشان العبادة له ما للشيطان
    الشعب يريد الدولة الاسلامية الشعب يريد الدولة الاسلامية الشعب يريد الدولة الاسلامية
    ح يظهروا للاسلام رجال يطبق الاسلام كما نزل وما ح يخافوا من مجتمع دولي ولا من مجتمع روسي ولا امريكي او عربي … اسلام وبس وبالقوة وغصب عن العالم كله ودا ح يكون في العالم كله ابتداء من الدول العربية البسمو نفسهم مسلمين يؤمنوا ببعض الاسلام ويكفروا ببعض … صبر بس.
    الشعب يريد الدولة الاسلامية الشعب يريد الدولة الاسلامية الشعب يريد الدولة الاسلامية الشعب يريد الدولة الاسلامية