زواج سوداناس

والى شمال دارفور يصدر قرارا بتشكيل لجنة عليا لمعالجة المشكلة بين البرتى والزيادية والبنى عمران‎


عبد الواحد يوسف

شارك الموضوع :

اصدر المهندس عبد الواحد يوسف ابراهيم والى ولاية شمال دارفور قرار قضى بتشكيل لجنة عليا لمعالجة المشكلة بين قبائل البرتى والزيادية والبني عمران برئاسة ادم محمد حامد النحلة وزير الزراعة والرى والغابات وعضوية آخرين .

ونص القرار على ان تتولى اللجنة مهمة الجلوس مع اطراف النزاع وتقصى الحقائق وحصر الخسائر المبلغ عنها من كل طرف ، ومراجعة كافة مخرجات ومقررات الصلح وما تم تنفيذه بين قبيلتى البرتى والزيادية فى العام 2012م ، وحسم ومعالجة كل المعارضين والمتفلتين وتقديم رؤية لمعالجة امرهم نهائيا ، بجانب تقديم رؤية لقيام قوة مشتركة لحسم كل من يخل او لايلتزم بمخرجات المؤتمر والاخلال بامن المواطن .

و نص القرار على ان تتولى اللجنة مهمة العمل على رتق النسيج الاجتماعي بين الاطراف الثلاثة من اجل العيش بسلام فى ظل هيبة الدولة ، حيث وجه القرار اللجنة بأن تباشر مهامها فورا و تستعين بمن تراه مناسبا وترفع تقريرها للوالى باعجل ما تيسر .

وقد تضمن القرار كذلك تسمية لجنة للمساعى الحميدة من قبيلة الميدوب برئاسة الملك محمد التوم محمد الصياح وعضوية خمسة عشر آخرين بجانب تسمية ثلاث لجان اخرى لقبائل البرتى والزيادية والبنى عمران.

ويذكر ان عضوية اللجنة العليا تضم كل من العقيد شرطة عمر احمد الشريف وعقيد امن منتصر الحسن وممثل محكمة جرائم دارفور ووكيل النيابة احمد محمد احمد النور وقائد الاستخبارات العسكرية ومدير المباحث الجنائية بالولاية وقائد الاحتياطى المركزى وقائد قوات حرس الحدود .

الفاشر فى 13-7-2015م (سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ابوبكر

        بسم الله الرحمن الرحيم
        بفضل هذا الكريم يا السيد الوالي يحدونا الامل في قيادتك الرشيدة للولاية والخروج بها من الغابة. نعم غابة لان كان فيها القوي يأكل الضعيف بكل ما تحمل كلامي هذا من معنى والدنيا رمضان ولكن الحمد لله انت شفت بأم عينيك. ابن الولاية كبر, فعل ما فعل بالولاية واقعدها لمدة عشر سنوات من دون تنمية او امن او امان. كل ما نرجوه منك هو العدل. نحن لا نطلب منك ان تنتقم لنا من احد ولكن نسأل الله ان يوفقك ان تقيم العدل ولو جزئيا في ولاية لا تعرف معني العدالة لفترة عشر سنوات ونيف. انا من أبناء دارفور بالمهجر وتحديدا في أمريكا. نظرة إخواننا الذين نخالفهم لنا باننا عملاء و ……و……. والله هذا غير صحيح وقلبنا على السودان وعلى أهلنا في دارفور.
        شكرا جزيلا ووفقك الله لما فيه الخير للبلاد والعباد

        الرد
      2. 2
        Ali

        فصل دارفور فيه مصلحة للسودان وعير ذلك مزيد من الماسي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *