زواج سوداناس

7 أطعمة تبعد الشيخوخة عن الدماغ.. تناولها في رمضان



شارك الموضوع :

نشر موقع “شاين” ضمن تقرير عن دراسة لمعهد الأغذية أعدتها الباحثة ليندا ميلو أور، 7 مغذيات يمكنها حماية دماغك من آثار الشيخوخة. لذا إهتموا لإدخال هذه المعادن والمغذيات في الإفطار لتتجنبوا شيخوخة الدماغ حتى في رمضان.

فلافونول الكاكاو:
الفلافونول مادة مضادة للأكسدة تساعد على تحييد الجذور الحرة وبالتالي الحفاظ على سلامة الخلايا. تحسن هذه المادة وظائف الدماغ المرتبطة بالذاكرة. للحصول على الفلافونول تناول الشوكولا.

أحماض أوميغا3 الدهنية:
من المعروف عن أحماض أوميغا3 أهميتها للقلب، إلى جانب ذلك تحمي هذه الأحماض الدهنية الدماغ من آثار الشيخوخة، وتحسن الذاكرة المكانية. للحصول على هذه الأحماض تناول السلمون، وبذور الكتان، وبذور الشيا.

الفسفاتيديل:
تشكل هذه المادة الكيميائية جزءاً من غشاء الخلية ووظائفها خاصة في الدماغ. تحسن هذه المادة الوظائف المعرفية للدماغ عند التقدم في العمر. للحصول على مادة الفسفاتيديل تناول الكرنب وفول الصويا.

الكولين:
هو منبه نفسي يستخدم لعلاج الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر كالخرف والزهايمر، ويحسن الوظائف المعرفية، يوجد الكولين في البيض.

المغنيسيوم:
يرتبط هذا المعدن بصحة العظام، ويستخدم لعلاج اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط. للحصول على المغنيسيوم تناول الأفوكادو وفول الصويا والموز والشوكولا الداكنة.

أطعمة تعزّز قدرات الدماغ:
هناك مجموعة من الأطعمة تحسن وظائف الدماغ وتحمي من الإصابة بالزهايمر والخرف مثل التوت والجوز لاحتوائهما على مضادات الأكسدة، وفيتامين “إي” الذي يوجد في المكسرات والفول السوداني، وحمض الفوليك.

 

 

MBC

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *