اقتصاد وأعمال

وزير النفط والغاز يصدر موجهات صارمة لانسياب المواد البترولية


أصدر وزير النفط والغاز د. محمد زايد عوض موجهات صارمة لانسياب المواد البترولية الى مناطق الاستهلاك بولايات البلاد المختلفة، مشيراً إلى أن الوزارة تعطي أولوية لتوفير الكمية المطلوبة من الجازولين لإنجاح الموسم الزراعي.
وشدد الوزير الذي استدعى جميع شركات توزيع المواد البترولية، أمس على ضرورة انسياب الجازولين بالصورة المطلوبه للمواطن والقطاع الصناعي والزراعي والقطاعات الأخرى، والحد من عمليات التهريب وعدم استحواز حصة قطاع على حساب قطاع آخر.
ودعا الشركات على زيادة رقابتها على وكلائيها في التوزيع ومراعاة مواقع الخدمة بحسب التوزيع الجغرافي للاستهلاك ونقل وتوزيع حصص الولايات من المحروقات النفطية حسب الاستهلاك لكل موقع، وأكد أن الوزارة لن تتهاون في سحب التراخيص من الشركات التي تخالف الضوابط المعمول بها في توزيع المشتقات النفطية.
ونبه زايد إلى ضرورة وقف التعبيئة في المواعين غير المصرح بها مثل (البراميل وباقات البلاستيك) إلا في حالة الاستثناءات لبعض الجهات وفق تصريح من الوزارة في بعض محطات الخدمة.
من جانبهم أكد ممثلو شركات التوزيع التزامهم التام بموجهات وزارة النفط والغاز في توزيع المواد البترولية لاسيما الجازولين وزيادة حجم الرقابة للحد من ظواهر التهريب من بعض محطات الخدمة.

صحيفة الجريدة