زواج سوداناس

الخرطوم تتأهُّب لمنع دخول وباء الكوليرا من جنوب السودان


كوليرا 2

شارك الموضوع :

رفعت وزارة الصحة السودانية ، درجة التأهب ووضعت حزمة من الإجراءات الاحترازية لمنع انتقال مرض الكوليرا من جنوب السودان، كما شكلت غرفة طوارئ للولايات الحدودية، للتبليغ عن أي حالة اشتباه بالإسهال المائي.

وأكدت وزير الدولة بوزارة الصحة السودانية “سمية احمد”، على “ضرورة التعامل بطريقة فورية مع كافة البلاغات والشكاوي”، موضحة “عدم وجود أي بلاغ لأي حالة إسهال مائي حاد في الولايات الحدودية حيث تمتد حدود مشتركة مع جنوب السودان لأكثر من ألفي كيلومتر”.

ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية، عن وزيرة الصحة قولها، إن “وزارة الصحة الاتحادية رفعت درجة التأهب في نظام الترصد المرضي ووضعت حزمة من الإجراءات الاحترازية لمنع دخول الكوليرا من دولة الجنوب للولايات الحدودية”، مشيرةً إلى “تكوين غرف طوارئ وخطة موحدة لجميع الولايات الحدودية للتبليغ عن أي حالة يشتبه بإصابتها بالإسهال المائي”.

وكشفت سمية، عن “خطة تأمينية لكافة المعابر بالولايات الحدودية وتدريب الكوادر وتوزيع النشرات لكل وحدات الحجر الصحي في كل من مطار الخرطوم ونقاط ومعابر دخول الجنوبيين”، إضافة إلى “تطبيق سياسة توفير جرعات وقائية تعطى للوافدين في هذه النقاط”.

وحصد وباء الكوليرا أرواح 29 شخصاً في جنوب السودان، الذي يعيش حرباً أهلية منذ ديسمبر 2013. وبحسب التقارير، فإن العدد الإجمالي للمصابين بعدوى الكوليرا بلغ 484 مريضاً، بمن فيهم أطفال لم يتجاوز عمرهم خمسة أعوام.

وطبقا للأمم المتحدة، في يونيو الماضي، فإن السودان استقبل 30 ألف لاجئ من جنوب السودان منذ 20 مايو، حيث يستضيف حاليا 172 ألف لاجئ جنوبي.

سكاي نيوز عربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        انفصالي شديد

        الحكاية جابت ليها كوليرا كمان !!

        الرد
      2. 2
        ابو عبادة

        من حق اي دولة قفل حدودها في حال انتشار الوبائيات …………………………… ولا شنو ؟

        الرد
        1. 2.1
          بتاع تنظير

          كلامك صحيح مية % ، بس تقول شنو مع ناس (ود أب زهانة) بتاعننا ديل !

          الرد
        2. 2.2
          عارف وفاهم

          والمصيبة في الناس المُصرِين على مسألة ما يُسمى ب(الخريات) أو الحُريات الأربعة المفروضة فرض،وأيضاً السماح لللاجئين مش بدخول حدود السودان الجنوبية بس! كمان ممكن يوصلوا الخرطوم بدل ما يحصروهم في معسكرات داخل حدود دولتهم، وي يا إدريس صاحب الحريات الأربعة ؟ .

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *