زواج سوداناس

وزارة المالية تؤكد اهتمام الدولة بالشرائح الضعيفة و إخراجها من دائرة الفقر



شارك الموضوع :

إمتدح وزير المالية والاقتصاد بولاية الخرطوم عادل محمد عثمان دور ديوان الزكاة بالولاية في إحياء سنة التكافل والتواصل في العشر الأواخر من شهر رمضان بين فئات المجتمع المختلفة، وأكد الوزير خلال الزيارة التفقدية لأسرتين بكل من الجريف غرب وبري المحس بمحلية الخرطوم بحضور معتمد محلية الخرطوم اللواء عمر نمر وقيادات المحلية والمنطقتين ضمن فعاليات برنامج الراعي والرعية للوقوف على الأسر المتعففة وتقديم الدعم العيني والمادي لها.

وأكد اهتمام الدولة بالشرائح الضعيفة والعمل على إخراجها من دائرة الفقر بتمليكها مشاريع إنتاجية ذات عائد مادي، مشيراً إلى أن برنامج الراعي والرعية امتد لعشر سنوات متواصلة قدم من خلاله الدعم النقدي للأسر المتعففة، وحالياً بدأ العمل في تمليك مشروعات انتاجية تدر دخلاً للأسر المتعففة، وتبرع الوزير للأسرتين بمبلغ 15 ألف جنيه لكل أسرة لمقابلة احتياجاتها إضافة إلى الدعم الذي قدمه ديوان الزكاة بتمليك أسرة الجريف مشروعاً انتاجياً لتصنيع الأيسكريم والدعم المادي لأسرة بري المحس.

ومن جانبه وجه معتمد محلية الخرطوم اللواء عمر نمر ديوان الزكاة بالولايه بتقديم دراسة وافية لتقديم مشروعات إضافيه للأسرتين، وقال إن برنامج الراعي والرعية يعمل على التواصل مع الأعيان والشيوخ والزعامات بالمناطق المختلفة لتقديم الدعم والتواصل معها.

 

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        ولو ما (الأحراج) وفي هذا الشهر الكريم الامور ماشه (بالكرامة) نحن السادة والمشلخين والمشلحين السودانيين العاملين بالخارج و(برعاية) جهاز بحجم وزارة المالية وسفارات وقنصليات بحجم (بعثات) الحج والعمرة والاوقاف نطالب بأن (نقيف) بكل قيافتنا مع الشرائح الضعيفة باعتبار أننا من الشرائح (الضائعة) .. وأحيانا تحسب أنك من الشرائج (الإضينات). السيد وزير المالية بالتوفيق وجهدكم مقدر وربنا يقدرك على إقتصاد بلد النيل ولا روب فيه وتستورد الصلصة .. وجتى جهاز المغتربين يطلب الدعم (والستر) على المغتربين. مصر الشقيقه تحويلات مغتربيها تعبر بها المحن وتضعها بعد العائد من قناة السويس .. جهاز المغتربين عندنا زار ميناء سواكن قبل اسطر معدودة وتصور مع كيمان (العدة) المستعملة وقال أف اف . وإذا افترضنا ان جهاز المغتربين وعشرات السنين بلا رؤية وأهداف استراتيجية أين المالية والتخطيط التي تسأل عن خبرات ومدخرات ملايين المغتربين بالخارج..

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        ونأمل من السيد وزاير المالية السؤال عن العائد من ملايين الدولارات تنفق على البعثات الدبلوماسية والقنصلية . هذه المليارات لو دعمت بها الزراعة والصناعة لفكة تيكة الحصار وغير هذا الجدول وهذه الحصص المعادة منذ عشرات السنين من غير المعقول أن يحاصر عمل (الخارجية) في تحنيس العلاقات الخارجية مع ومع .. واخر تقليعات وزارة الاعلام (ملاح) اعلاميه وغدا وزارة العمل تطالب بملاحها ووزارة العدل تتطالب بملاحها و و . وملاحق (حافة) وعلى الحافة ويقال أنها لعكس وجه السودان الحقيقي في الاعلام الخارجي . وهذه الملايين في الزراعة والصناعة هي من تجمل الارض ويصبح السودان حقيقة سلة غذاء العالم. دبلوماسية وقنصلية ضيعت الطريق في المويه وغرقت في شبر (ملايات) بجهاز المغتربين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *