زواج سوداناس

عاجل: جدول قطوعات الكهرباء بولاية الخرطوم إبتداءاً من اليوم الثلاثاء 14 يوليو 2015



شارك الموضوع :

حسب ما أعلنت الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء المحدودة، فإنه يبدأ اليوم برنامج الصيانة الدورية الوقائية لخطوط كهرباء الضغط المتوسط والمنخفض والمحطات الفرعية بولاية الخرطوم، استعداداً لفترتي الصيف والخريف، الامر الذي يستدعي برمجة القطوعات لفترة محدودة أثناء ساعات النهار.

وقال المدير العام للشركة السودانية لتوزيع الكهرباء، علي عبد الرحمن علي إن الشركة درجت على تنفيذ الصيانة قبل فترة كافية تحوطاً لفترة الصيف والخريف، وتفادياً للقطوعات، مؤكداً التزام الشركة بالبرنامج حرصاً على تقديم خدمة جيدة للزبائن. وأضاف أنه سيتم إعلان برامج قطوعات مفصل للأحياء بالصحف اليومية ليأخذ المواطنون احتياطاتهم، مبيناً أن القطوعات لا تتجاوز الفترة من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة ظهراً، موضحاً أن برنامج الصيانة يشمل أيضاً الولايات الأخرى التي سيعلن عنها لاحقاً، وقال إنه تم تحديد تاريخ 15 فبراير كآخر موعد لتحديث البيانات، وبعده لا يستطيع المواطن شراء الكهرباء دون تحديث بياناته.





صحيفة التيار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


27 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ود الحاج

        جسبي الله عليكم من اكبر مسئول في البلد لأصغر واحد متهاون في عمله. صيانة دورية تكون في ذروة والصيف والصيام. والله منتهى عدم المسئولية وضياع الخطط والبرامج والاستخفاف بهذا الانسان المغلوب. لكن العتب ما عليك يا مدير الكهرباء . العتاب واللوم على رئيس الجمهورية ومعالي الوزير الما شايفين عملهم . اما النائب الأول والنائب والمساعدبن كفاية عليهم المكاتب المكيفة

        الرد
      2. 2
        ابو حميد

        يا سجم يا رماد يا كرور
        بالله احنا في ٢٠١٥
        الناس مشوا المريخ و انتو ما قادرين لا تصينوا شبكة لا حتي عارفين الموزعات بتغذي ياتو شبكات بالظبط
        بالله عليك الله انتوا بس شغالين تعملوا شنو

        و الله انا راي تمشوا تقعدوا في بيوتكم يا طير و نديكم مرتباتكم انتوا ما ابتلاء نعمل شنو – و نداء لكل مهندسي الكهرباء و للميكانيكا بتاعين بلادي – تعالو صلحوا ما خربه اولاد ابليس ديل

        الرد
      3. 3
        salah

        ياخى موارد البلد كلها ماشة مصاريف على جيش من الدستورين والوزراء والولاء بس قولو لى ينصلح حال البلد

        الرد
      4. 4
        Mamoun

        حكومة فاااااشلة من الرئيس لأصغر موظف فيهم
        والفاشل لازم تبقى عندو كرامة ويعترف بفشله ويستقيل ، كل الوزراء والمدراء والمسؤولين ليس فيهم واحد عندو تخطيط وبرنامج جاي ينفذو ولا حتى رؤي مستقبلية لحلم يتمنى او يطمح في تنفيذو خلال فترة وجوده في المنصب . واللمنصبً عندهم عبارة عن حرس وحاشية وبدلة فل سوت حتى وان جهل كيفية ارتدائها

        الرد
      5. 5
        سلام

        ادعو الله سبحانه وتعالى ان يسلط على اتباع البشير واتباع الترابي عدوا يسومهم سوء العذاب

        الرد
        1. 5.1
          ابو مسلم الانصاري

          الا داعش 🙂

          الرد
      6. 6
        فيصل عزالدين محمد

        اذا هم ما عارفين متى يبدأ الصيف ومتى ينتهي ؟ هل نثق في جدولهم ؟ لأنه في الأساس كيف يكون جدول وهم لايعرفون شيء لأن أي جدول يكون مرتبط بالزمن ويسمى (جدول زمني) فكيف يضعون جدول وهم لايدرون متى يبدأ الصيف ومتى ينتهي؟ نحن يا عالم الآن في بداية فصل الخريف والذي يبدأ من نهاية شهر يونيو وبداية شهر يوليو وينتهي في نهاية شهر أكتوبر حيث يبدأ فصل الشتاء.
        المثل يقول “فاقد الشيء لا يعطيه ” عجبي

        الرد
      7. 7
        كلام قصير

        عدم تخطيط وعدم مسؤولية
        وفشل
        ونجاح في الجبايات
        دولة جنازه شنو البنصلح فيها
        الله ينتقم من كل من خرب البلد دي
        الامكانيات الفي البلد دي تحلم بها كل دول العالم انهار وغاز و( شمس طول العام ) وقطوعات كهرباء من ما قمنا بلد سجمان
        ومافي محاسبة
        ياخي اعملوا ليكم شنو ( خليناكم لي الله ) الله ينتقم منكم

        الرد
      8. 8
        مهمشى اطراف العاصمة

        يعنى معقول تكون فترة وعدد ايام القطع فى الكدرو و اارياض متساوية

        الرد
      9. 9
        شكري

        هو في كهرباء عشان يقطعوها؟

        الرد
      10. 10
        عمدة

        زمان بكون في عجز في الدفع لكن الآن الناس دافعة مقدما يعني موفرة، تانيا بشرونا بعد السد”الربوي التمويل” ان الكهرباء ستوفر للتصدير، ونفاجأ بوزير الكهرباء يقول ان السد لو اشتغل بطاقته القصوى لن يسد حاجة الخرطوم!!!!! لا نفهم من الكاذب ومن المزاود سياسيا ومن الذي غس ممن صدق! إن كان هنالك صادق!
        غايتو فهمنا كمل تب!.
        قربت انسى:موية مافي ولما تمشي تدفع للكهرباء يدفعوك حق الموية إجباري.خلاص تمت.

        الرد
      11. 11
        واحد

        اللهم. اصلح. حال. اهلنا. المسلمين. الصابرين. في السودان. ، اللهم. نسألك. اللطف. بهم. يا لطيف. ،. اللهم. هون. عليهم. البلاء. و اذهب عنهم. الشقاء. ، اللهم. يا حنان. يا. منان. من. عليهم. بصيف. بردا. و سلاما. و امنا. و أمانا. و اصلح. حالهم. الي احسن. حال. برحمتك. و عفوك. يا. كريم. في. هذا الشهر المبارك. ،. اللهم. انك. عفوا. كريم. تحب العفو. فَاعْفو. عنا. ، اميييين

        الرد
      12. 12
        Abukhalid

        عدم المسئوليه خطأ كبير وفادح وخاصه في هذه الأيام و انتم تعلمون الصيف الحار و الشهر المبارك و نحن السودانيين شعب حقيقه طيب وهذه حقوقه كلها ضائعه بهذه الطريقه و حتى بالفلوس ما لا قي راحته في الكهرباء يعنى نمش وين وربنا يهدي الجميع لما فيه الخير

        الرد
      13. 13
        محمد ادريس

        الرد الرد السد السد
        لصوص لصوص
        فى قرض ربوي بيعمل حاجة نافعة

        الرد
      14. 14
        الجعلي الحر

        لا حول ولا قوه الا بالله

        زمان ايام الحر الشديد الناس كانت بتمسي تدق راس ف البحر و لا تطلع تشم هواء

        البحار فاضيه و شاسعه و الحدائق خضراء و ومتاااااحه بالمجان و ووسيعه حسي ضاقت اي شئ

        الحل بعد ده الهجره العكسيه من الخرطوم تسوق اولادك و تفر بجلدك

        الشغله بقت واضحه ف فساد متعفن لا ليه اخر و لا اول

        يا عالم مليارات البترول ده لو نجضتوا لينا ملف واحد بنجااااااااااااااااح واحد بس العالم ده كان سعيد

        يعني الحين ماف ملف واحد نجيض سكه حديد امشي بعيد مشروع جزيره انتهي كهرباء بالرغم من الصرف البذخي و من دولارات البترول و الحمد لله احسن من زماااااااااااااااااااااااان لكن برضو ملف فاشل لا تستطيع الامان له

        امسكوها با عالم ملف ملف و بطلو التشبح انتهو من ملف المويه و الكهرباء سريعا واولا
        اخاف من الدوله العميقه و اولادها بعد ظهر الاصلاح و مسك الجيش و الامن و الشرطه للسلطه و بدايه النظافه

        الرد
      15. 15
        محمد محمود

        قصة الكهرباء ……. نموذج لازمة وطن

        بدأ التدهور الفعلي في الكهرباء في اكتوبر 2009 حيث تمت إقالة المهندس مكاوي محمد عوض من منصبه كمدير عام للهيئة القومية للكهرباء إثر اعتراضه على أسامه عبدالله مدير وحدة تنفيذ السدود الذي تجاهل قضايا ذات طابع فني لادخال كهرباء السد في الشبكة القومية – لاحظو ان اسامة لا يملك مؤهل جامعي ناهيك عن ان يكون متخصصا في الكهرباء مثل المندس مكاوي- وقد قامت الهيئة القوميه للكهرباء بانتداب خيرة مهندسيها في مجال التوليد المائي ونقل الكهرباء للعمل في مشروع سد مروي منذ بدايته وكان لهم إسهام كبير في المشروع.

        إقالة المهندس مكاوي تعكس حالة عدم المؤسسيه في الدولة حيث قام الرئيس بمحاباة أسامه على حساب مصلحة الوطن والمواطن ولا عجب فهي آخر مايفكر فيه البشير وزمرته.

        بعد اقالة المهندس مكاوي تم تكوين وزارة الكهرباء والسدود وتم تعيين أسامه عبدالله وزيرا لها وتم تقسيم الهيئة القومية للكهرباء لخمس شركات تتبع للوزارة وهي الشركة السودانية للتوليد المائي والشركة السودانية للتوليد الحراري شركة كهرباء سد مروي والشركة السودانية لنقل الكهرباء والشركة السودانية لتوزيع الكهرباء .

        هذا التقسيم لم يتم بصورة علمية فكانت النتيجه تضخم في العمالة بشكل مهول وتم فتح تعاقدات مخالفة لقانون الخدمة المدنية وبالمقابل تم فتح باب التقاعد الطوعي لحث الكفاءات على الخروج من الوزارة حيث ان الوزير كان يشعر بكراهية شديدة لمنسوبي الهيئة القومية للكهرباء على اثر خلافاته مع المهندس مكاوي.

        في أثناء ذلك قام أسامه بتعيين زمرته الغير مؤهله (كحاله هو) في المناصب الحساسة في الوزارة والشركات ومن هنا بدأ الخراب والتدمير الممنهج فبدأ نزيف الكفاءات ذات التأهيل العالي التي اجتهد في بنائها وتأهيلها المهندس مكاوي والتي لم تستطع العمل تحت هؤلاء الجهلة والفاسدين فآثرت الهجرة والاغتراب.

        أما من النواحي الفنية فقد أتى اسامه بوهم كبير اسمه محاربة التوليد الحراري لان كلفته عالية مع انه من المعلوم ان التوليد المائي توليد موسمي ومحدود حيث أنه لن يستطيع مقابلة الطلب المتزايد للكهرباء فلا بد من تشغيل المحطات الحرارية لتغطية الطلب وانشاء محطات حرارية جديده لتغطية الطلب مستقبلا ، لكن الوزير الفاقد التربوي قام بايقاف اعمال الصيانة السنويه للمحطات الحرارية وتدمير مشروع محطة الفولة وتجميد مشروع محطة البحر الاحمر اللذين كانا ضمن الخطة الربع قرنية ( 2005 – 2030 ) للمهندس مكاوي حيث تقتضي هذه الخطة توليد 20000 ميقاواط وربط السودان كاملا بشبكه قومية واحدة بنهاية 2030.
        نتج عن الإجراءات السابقه توفير مؤقت لمبالغ طائلة قدمها اسامه للبشير قربانا لنيل الرضا الرئاسي والتملق والله وحده أعلم أين تم صرفها. ومع مرور الوقت وتنامي الطلب على الكهرباء في ظل عدم وجود مشاريع توليد لمقابلته وابتلاع الاستهلاك المتزايد لتوليد سد مروى ظهر العجز في التوليد مجددا وظهرت القطوعات المبرمجة بعد ان ودعها المواطنون منذ العام 2004 في عهد المهندس مكاوي.

        تفاقم التدهور بعد انفصال الجنوب حيث بدأت هجرة كبيرة لمهندسي وزارة الكهرباء وذلك لضعف المرتبات وعدم قيام الوزارة الأغنى على الاطلاق بأي تحسين حقيقي في الاجور وعليه تدنت كفاءة العاملين الى الحضيض واستمر التدهور في عهد الوزير الحالي الذي حاله كسلفه لا علاقة له بالكهرباء ولسوء حظه ظهرت آثار الدمار الذي بدأ منذ العام 2009 في عهده من تنامي العجز في التوليد وظهور القطوعات المبرمجه.

        خلاصة القول ان قصة الكهرباء نموذج صارخ لعاقبة تولية الأمر لغير أهله وتغليب المصلحة الخاصة على العامة والله المستعان..

         

        الرد
      16. 16
        طارق عبداللطيف سعيد

        ***فاض الكيل يا أحمد الفهد
        ***نرجوا من إدارة موقع النيل ، عمل حظر للمدعوا/ احمد الفهد

        الرد
      17. 17
        طارق عبداللطيف سعيد

        ***والله كرهتنا الموقع يا ahmed fahad
        ***كرت أحمر …

        الرد
      18. 18
        hossam

        معقول ياااخ الكلام دا يا ناس نحن داخلين علي 2016 العالم بقی يتفنن في انتاج الطاقة ونحن لسه بننتظر في الخريف حسبي الله ونعم الوكيل

        الرد
      19. 19
        ابوبكر

        يااخوانا دي اعزار واهية والكهرباء كانت مستقره قبل رمضان وفي اي دوله دايما الصيانه تكون في اوقات عدم الحوجه يعني الشتاء مثلا

        الرد
      20. 20
        ابوالعز

        انتو الزول الاسمو احمد فهد ده مالو كلامو ما عاجبكم كلامو صاح اذا كان الملعون البشير كل يوم ناطى عندهم يتسول من دون خجل ولا استحاء وده العايزاهو حكومه الانقاذ ونحن وين من الدول التانيه والله لو استمر المدعو البشير ده في الحكومه تانى كل الخدمات تقعدوا تونسوا بيها اولادكم والله ياولدى كان في حاجه اسمها كهرباء بتنور وبتشغل التلاجات والتلفزيونات وبتعمل حاجات كتيره ينط واحد في الاولاد يقول ليك يابوى تلاجه دى شنو والتلفزيون ده شنو حاجه ياكلوها نرجع مائه سنه للوراء الله ياخد البشير رمضان ده ما يكملوا بى صاعقه في الخريف ده جثمانوا ما يتلقى

        الرد
      21. 21
        ثعلب الصحراء

        يا تور با حمار الدكاترة البكشفوا علىالمريضات في بلدك ديل انت واحد منهم ما سودانيين وسودانيات

        الرد
      22. 22
        استغفروا

        أشياء كثيرة جدا يبدو انك لا تعرفها يا هذا. يبدو انك واحد من احدى البلاد التي مزقتها الحروب شر تمزيق – نسأل الله السلامة والعافية – فصرت لاجئ حاقد يقطر لسانك سما. الله يهديك . اللهم عافهم ولا تبتلينا.

        الرد
      23. 23
        وداحمد

        حسبي الله ونعم الوكيل ياجماعة مين يحاسب مين السيد وزير الكهرباء ابن خالة الرئيس البشير في حد بيقدر يسألوا ……. والله الكهرباء دي في عهد مكاوي كانت ماشة مية المية لكن هولاء لايريدون النجاح والامانة

        الرد
      24. 24
        جندى المهدى

        سنة الله فى خلقه أنه ما من ظالم إلا وسلط عليه من هو أظلم منه اللهم سلط داعش عليهم آمييييييييييييييييييين

        الرد
      25. 25
        mark williams

        هل لديك فواتير غير مدفوعة؟ هل لديك دين كنت ترغب في مسح؟ أنت
        ماليا وتحتاج إلى إنشاء الأعمال التجارية؟ لديه البنك
        تحولت كنت نتيجة لسوء الائتمان الخاص بك؟ لا تقلق أكثر من ذلك
        الخدمات المالية المالية على استعداد لتعطيك قرضا في منخفضة
        سعر الفائدة.إذا كنت مهتما في عرض القرض لدينا وترغب في
        التقدم بطلب للحصول على قرض، الاتصال بنا اليوم عن طريق الرد على هذه الرسالة أو
        ببساطة أرسل لنا رسالة عبر البريد الإلكتروني: markfunds002@outlook.com

        الرد
      26. 26
        FATIMA ASHA FINANCE

        يوم جيد لك؟
        أنا مقرض قرض خاص. هل بحثت طويلا عن القرض كل دون جدوى؟ هل تم رفضك من قبل البنوك المحلية؟ هنا يأتي الخبر السار. نحن نقدم القروض القصيرة والطويلة الأجل على حد سواء ديكريتلي من الحد الأدنى من $ 4،000.00 يورو إلى أقصى 500،000.00 دولار لكل من الأفراد والشركات بمعدل فائدة منخفض 3٪ اتصل بنا اليوم اتصل بنا اليوم مع عنوان البريد الإلكتروني:fatimaasha777@gmail.com

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *