زواج سوداناس

الوطني يكشف عن اجتماع بين البشير والترابي



شارك الموضوع :

كشف حزب المؤتمر الوطني عن اجتماع ضم رئيس الحزب عمر البشير، إلى الأمين العام للمؤتمر الشعبي د. حسن الترابي، شرح فيه الأخير رؤيته الكاملة لأطروحته الجديدة التي شرع في التبشير بها تحت مسمى “النظام الخالف”.

وقال مسؤول العلاقات السياسية في الحزب حامد ممتاز، إن اللقاء بحث “توحيد أهل القبلة، ولم يتعرض لفكرة توحيد الحركة الإسلامية”. وأضاف “الترابي في لقائه بالبشير تحدث عن توحيد أهل القبلة وليس عن توحيد الإسلاميين”.

وأشار ممتاز إلى أن أهل القبلة كل الحركات الإسلامية السودانية المتصوفة والسلفيين والحركات الحديثة، تيارات من القوميين العرب واليسار، فضلاً عن قوى المجتمع”، وقال “الترابي شرح النظام الخالف بالتفصيل”.

وكان الترابي، أبدى الأسبوع الماضي، ثقته في إمكانية إعادة توحيد الحركة الإسلامية بالسودان “طال الزمن أم قصر”، قائلاً إن ذلك يجب تحقيقه خلال عام، وطالب بالصلاة من أجل توحيد الحركة.

ويركز الطرح الجديد على ضرورة تجاوز فشل الأحزاب الإسلامية في الحكم والاستفادة منها، وينادي بضرورة قيام شكل جديد تنظيمي جامع لكل التيارات الإسلامية بمختلف مشاربها بما في ذلك الحزب الحاكم بهدف بناء مجتمع إسلامي في السودان رغم المرارات السابقة وأن تراعي أهدافه الحريات والتنوع في السودان.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الجعلي الحر

        لا اله الا الله محمد رسول الله
        الترابي الترابي الترابي

        خذوا فتوه من علماء الدين الاصليين بخصوص الترابي
        و اعملو بما جاء بها بس ابعدوا من فتاوي المقربين

        الرد
      2. 2
        محمد ادريس

        دى الحلقة الاخيرة من مسلسل إذهب للقصر رئيسا وساذهب للسجن حبيسا

        الرد
      3. 3
        الشعب يريد الدولة الاسلامية

        المنافقين اتباع الشيطان الرجيم ما زالو في ضلالهم القديم … عايزين يجيبو (الجبهة القومية الاسلامية) باسم جديد وهي نفس الجبهة المارست الخديعة وانقلبت على المسلمين في 1989 بمساعدة حلفائهم الصيهاينة والامريكان والاوروبين – اتباع الشيطان وابليس والدجال الاعور… هم نفسهم حلفاء الترابي والبشير الآن – عايزين يجيبو الجبهة القومية (متاسلمين – صوفية – وهابية – حديثة – قوميين – عرب يسار شيوعية اشتراكيين وكل الضالين عن الاسلام) يختوهم للترابي نبيهم الجديد تحت اقدامه ويقوم تاني يرصهم زي الطوب والخشب المسندة ويطلع بيهم السلطة تاني وبعد كدا يدي أي واحد مصحف في يدو ويقول ليهم (سعيكم مشكور) . ويقوم تاني ينشر الفساد وسفك الدماء في الأرض .. وتكون الساقية دي مدورة ليوم الدين. ولكن نقول لكم فات اوانكم وانتهى زمانكم .. وغابت شمسكم في ارض الحبشة السودان إلى الابد لان أهل القبلة (المسلمين) ح يتوحدوا تحت راية العقاب (الراية السوداء) راية النبي صلي الله عليه وسلم وتحت اتباع الرحمن جند الله الموحدين رجال الدولة الاسلامية حيث أنزل الله الخلافة على منهاج النوبة في ارض الشام. نعم. ايمانا وتصديقا بقول النبي صلي الله عليه وسلم أن الخلافة ستنزل في ارض الشام. فلماذا لا يتحرى الناس أمر نزول الخلافة كما يتحرو رؤية شهر رمضان ويتحرو ليلة القدر وطلوع شمس يومها؟؟ وهل الذي كتب عليكم الصيام هو إله غير الذي كتب عليكم القتال؟ أم انه النفاق والكفر والعياذ بالله؟ يا مسلمين السودان إن اهل القبلة ح يتوحدو ولكن تحت راية الاسلام وليس تحت راية النفاق (راية الترابي والبشير) فقد أظهر الله نفاقهم وولى زمانكم فاستعدوا لظهور الدولة الاسلامية في ارض الحبشة السودان. فهذا زمانها فالي النصر والعزة أو الشهادة والجنة. الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا اله إلا الله وحده نصر عبده واعز جنده وهزم الاحزاب وحده لا شريك له ولا نعبد إلا اياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون ولو كره المنافقون.

        الرد
      4. 4
        ابوعفان

        خلاص اتلمه المتعوس علي خايب الرجاء
        لمتين نحنا في حجوة ام ضبيبنه دي

        الرد
      5. 5
        ياسر

        انبرم ابليس الكبير فضل العوره

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *