زواج سوداناس

والي الخرطوم يوجه بمنع تقنين السكن العشوائي والتصدي له بالإزالة



شارك الموضوع :

وجه والي الخرطوم الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين بمنع تقنين السكن العشوائي وعدم السماح بأي سكن عشوائي جديد وعلى السلطات المختصة التصدي بالإزالة لأي مباني عشوائية وتنظيم طواف مستمر لحماية أراضي الدولة.
جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم بالجهاز التنفيذي لحماية الأراضي وإزالة المخالفات بحضور وزراء التخطيط العمراني والبني التحتية والمالية ومعتمدي محليات الولاية ، وقدم الفريق أحمد إمام التهامي المدير السابق للجهاز تقرير عن أداء الجهاز خلال الفترة الماضية في مجال إزالة المخالفات الحضرية وإزالة العشوائي كما وجه الوالي بعدم تحصيل أي رسوم أو تمليك مستندات رسمية لأصحاب الحيازات غير القانونية ومنع كل ما يساعد على تقنين الأوضاع العشوائية .
كما وجه الاجتماع بمراجعة القوانين والإجراءات والجزاءات وتشديد العقوبات لمواجهة المخالفين كما قرر الاجتماع أن يتولى الوالي كرئيس للجهاز التنسيقى فيما يلي تنفيذ حملات الإزالة كما قرر الاجتماع فصل إدارة المخالفات وتأكيد تبعيتها للمحليات على أن يتولي الجهاز إدارة حماية الأراضي وأن تقوم المحليات بمهام المخالفات بآليات وقوانين وكوادر الجهات المختصة بالولاية .
وأكد الوالي على أهمية دور الجهاز ، معلناً أن حكومته ستدعم الجهاز خلال المرحلة القادمة حتى يتمكن من القيام بمهمته كاملة.

 

 

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        بان كي مون

        الخرطوم توسعت وأصبحت عشرة عواصم في عاصمة ولذلك نجد ان هناك مشكلة في توفير الخدمات من مياه وكهرباء وعلاج للكم الهائل من مواطني الولايات الذين استوطنوا عن طريق العشوائيات ومن ثم الزام الولاية بالتخطيط ومد الخدمات ولذلك اصبح السودان كله عبارة عن ولاية الخرطوم … يجب ان يصحب أي قرار خطير كهذا تنوير للناس عن مغزي حملات إزالة العشوائيات حتي لا يصطاد المعرضين في العكر ويقوموا بحملات بكائية علي الاطلال ويتخذونها فرصة للنحيب بدموع التماسيح .. علي الوالي ان يوضح ان عجز ولايته من تقديم الخدمات لان البلد كلها نزحت للخرطوم ولا بد من إيقاف عملية اريفة الخرطوم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *