زواج سوداناس

السيسي: تمديد أجل السلطة يقطع الطريق أمام أي منبر جديد



شارك الموضوع :

قال رئيس السلطة الإقليمية لدارفور التجاني السيسي، يوم الاثنين، إن تمديد أجل السلطة الإقليمية لمدة عام بقرار من الرئيس عمر البشير مؤخراً، سيقطع الطريق أمام من يطالبون بمنبر جديد لمناقشة قضية دارفور.

وأكد السيسي أن قرار التمديد له رمزية، نظراً لأن دولة قطر هي التي دعمت مشروع السلام والسلم الاجتماعي في دارفور، بجانب وقوفها مع السودان ودعمه سياسياً واقتصادياً أثناء المحن، فضلاً عن ارتباط اسم الاتفاق بعاصمة قطر.

ونقلت وكالة أنباء السودان الرسمية، عن السيسي قوله إن هناك مجموعات مسلحة خارج السودان لم توقع على وثيقة الدوحة للسلام في دارفور، ويمكن أن تشكل لها آلية السلطة الإقليمية المنفذ للمشاركة في السلطة وللعودة إلى حضن الوطن والمشاركة في العملية السلمية.

وشرح السيسي أن الوثيقة نصت على ضرورة إجراء استفتاء أداري في دارفور، مؤكداً في الوقت نفسه قدرة السلطة الإقليمية على القيام بكل الإجراءات الخاصة بإجراء الاستفتاء، بعد أن يصدر رئيس الجمهورية قراراً جمهورياً بإنشاء مفوضية استفتاء دارفور.

ووصل رئيس السلطة الإقليمية لدارفور إلى مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، يوم الإثنين، بعد رحلة عمل للخرطوم تابع من خلالها مشروعات السلطة الإقليمية التي تعتزم تنفيذها في المرحلة المقبلة.


شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ود الطاهر

        بالله عليكم ماعلاقة الصوره بالخبر …… تحروا نقل الخبر يا النيلين نصاً وصوره

        الرد
      2. 2
        طارق عبداللطيف سعيد

        ***والله صحيح السودان ، أصبح بلد ماعندوا سيد ، وحكامه مرتزقه وخونه وتجار دين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *