زواج سوداناس

إدانة فتاة مسيحية ثانية بتهمة ارتداء الزي الفاضح



شارك الموضوع :

أدانت محكمة سودانية أمس فتاة ثانية من الفتيات المسيحيات المتهمات بارتداء زي فاضح، وأوقعت عليها غرامة قدرها 500 جنيه سوداني.
وأوقفت شرطة النظام العام 26 يونيو الفائت، 12 فتاة مسيحية بتهمة ارتداء الزي الفاضح أثناء خروجهن من الكنيسة المعمدانية بمنطقة طيبة الأحامدة، شمالي الخرطوم، عقب احتفال كنسي واقتادتهن إلى قسم شرطة الصبابي بالخرطوم بحري. ودوّنت في مواجهتهن 10 منهن بلاغات جنائية تحت المادة 152 من القانون الجنائي السوداني.
ويعاقب مرتدي الزي الفاضح بالجلد بما لا يتجاوز الأربعين جلدة أو بالغرامة أو بالعقوبتين معاً طبقاً لنص المادة 152 من القانون الجنائي السوداني.
وقال محامون في هيئة الدفاع عن الفتيات إن قاضي محكمة النظام العام ببحري أصدر حكمه بالإدانة للفتاة تحت المادة 152 من القانون الجنائي دون أن يسمع أو يطلع على مرافعة هيئة الدفاع.
وأدانت نفس المحكمة أمس الأول إحدى الفتيات بتهمة ارتداء الزي الفاضح مع وقف تنفيذ العقوبة المحددة بالجلد بما لا يتجاوز الأربعين جلدة أو الغرامة أو العقوبتين معاً.
واعتبرت هيئة الدفاع الحكم غير قانوني وقالت إنها بصدد استئنافه .

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        أبو عبد الرحمن الكاهلي

        كنيسة في طيبة الآحامدة ، والترابي وصبيته عاوزين ينشروا الإسلام في العالم …… اللهم عليك بتنظيم الإخوان المسلمين فإنهم لا يعجزونك ، اللهم أرنا فيهم وفي كبيرهم الترابي يوماً أسوداً عبوساً تقر به أعين أهل السنة والجماعة …. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *