سياسية

واشنطن: يمكن التعاون مع السودان في المجال الزراعي


أقرت الولايات المتحدة الأميركية يوم الأربعاء، بتمتع السودان  بإمكانات زراعية ضخمة تحث على التعاون فى المجالات الفنية الزراعية بين البلدين، وبحث التعاون في كيفية الاستفادة القصوى من الاعفاءات ليشمل استيراد الآلات والمعدات الزراعية وتقانات الاستشعار عن بعد.
وحث وزير الزراعة والغابات إبراهيم آدم الدخيري لدى لقائه اليوم جيري لانير القائم بالأعمال بالسفارة الأميركية بالخرطوم بحضور مسؤول الزراعة بالسفارة سبل التعاون السوداني الأميركي وكيفية الاستفادة القصوى من الاعفاءات ليشمل استيراد الآلات والمعدات الزراعية وتقانات الاستشعار عن بعد.
وأشار الدخيري إلى أهمية التعاون في الفترة المقبلة في مجالات التدريب والتأهيل للعاملين بوزارة الزراعة والهيئات الزراعية وتقييم الموسم الزراعي، مبشراً بحزمة من التدخلات والتقانات المربوطة بوزارة الزراعة الأميركية يجري التشاور حول إمكانية إدخالها والاستفادة منها لتطوير القطاع الزراعي.
من جانبه، أكد القائم بأعمال السفارة بالخرطوم أن الشعب الأميركي تربطه علاقات جيدة بالسودان وأن السودان يتمتع بإمكانات زراعية ضخمة، وأنه يمكن التعاون في المجالات الفنية الزراعية بين البلدين.

 

شبكة الشروق


‫3 تعليقات

  1. ***؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. ما حا ينفع لو ما رفعوا الحظر عن الجهاز المصرفي, حا تستوردوا كيف وتفتحوا اعتمادات كيف.

  3. دا كلام سفير فى ونسة ساي
    يعني عايزو يقطعو مع الوزير وهو ضيف فى السفارة
    بطلو تضخيم العناوين