زواج سوداناس

بريطانيا تبدي قلقها من تراجع حقوق الانسان بالسودان



شارك الموضوع :

اعربت الحكومة البريطانية، يوم الخميس، عن قلقها البالغ إزاء تراجع أوضاع حقوق الإنسان في السودان، وقالت سفارتها بالخرطوم في تقرير نصف سنوي حول حالة حقو الإنسان “لا يزال وضع حقوق الإنسان في السودان مصدر قلق بالغ للمملكة المتحدة”.
وابدت القائم باعمال السفارة البريطانية بالخرطوم كيت رعد، في بيان صحفي متزامنا مع نشر التقرير نصف السنوي لدى حكومتها، التزام بلادها المستمر بتسليط الضوء على المخاوف ولفت الإنتباه إلى حيث هناك حاجة إلى جهود ودعم أولئك الذين يعملون من أجل التغيير”.
وكشفت أن التقرير يسلط الضوء على العديد من التوجهات المقلقة خلال الستة اشهر الماضية، “من حيث التضييق غير المسبوق على الحريات الاعلامية، وتحديات الحقوق الدستورية التي تكفل حرية التدين وعدم التمييز واستمرار معاناة المدنيين على ايدي كل من الحكومة وقوات المعارضة نتيجة للصراعات المستمرة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق”
وأبدت رعد، ترحيبها برد الحكومة على تقرير السفارة البريطانية للعام 2014م “انها لا تدعي ان حالة حقوق الانسان في البلاد في افضل حالاتها.
ورأت أن زيارات كل من خبير الامم المتحدة المستقل المعني بحالة حقوق الانسان في السودان، والمقرر الخاص للامم المتحدة للعنف ضد المراة واللجنة الافريقية لحقوق الانسان والشعوب في مايو، مثلت فرصا هامة للسودان ليظهر علنا التزامه باجندة حقوق الانسان
واعربت الدبلوماسية البريطانية عن تمنيات بلادها بان تقدم الحكومة تعاونها الكامل لهم وتشارك معهم ومع المجتمع الدولي في حوار صريح وصادق عن الوضع الحالي وما يمكن فعله لتحسينه”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Tango

        SHUT UP

        الرد
      2. 2
        سعيد

        نحن كذلك نعبر عن قلقنا علی حقوق الانسان البريطاني و التمييز الذي يعاني منه المسلمون البريطانيون و كذلك ندين انتهاكات حقوق الانسان التي تقوم بها القوات البريطانيه في العراق و افغانستان و نحذركم من امكانية ان يفرض السودان عليكم عقوبات قاسية في حالة فشلكم في تحسين سجل حقوق الانسان الخاص بكم ههههههههههههه

        الرد
      3. 3
        هاشم

        وبالمثل نتأمل من حكومة السودان أن تبدي قلقها إزاء تداعيات استعمار بريطانيا للسودان وأن يواكب ذلك بيان من السفاره السودانيه في بريطانيا تعرب فيه عن القلق من تداعيات ذلك اﻻستعمار على مر اﻻجيال ودعوتها ﻻن تتحمل بريطانيا تبعات استعمارها ذلك وتأثيره المستمر على حقوق انسان السودان.

        الرد
      4. 4
        سلام

        البشير والكيزان اذيال برطانيا
        وجيشهم قوة دفاع السودان انشأته برطانيا للانتقام من السودانيين

        الرد
      5. 5
        أبوبكر

        هي اتصلحت متييين عشان تتراجع.. كتر خيركم انكم قاعدين تتابعوا الموضوع دا.. على العموم في ناس كمان طاقاهم جنس فصاحة سااااي في الفاضي.. بريطانيا طلعت. من السودان ليها اكتر خمسين سنة ولسه نقطع بي الخرطوم بالكبري بتاعهم وبنقرا في جامعتهم.. وبرضو ننبز فيهم.. طيب نحنا الخمسين سنة دي علمنا شنو ؟؟ غير رجعنا خمسمية سنة لي ورا.. ودايرين نعمل بريطانيا شماعة لي فشلنا ؟؟ قومو لفوا ياخ.

        الرد
      6. 6
        الجعلي الحر

        نحن كذلك نعبر عن قلقنا علی حقوق الانسان البريطاني و التمييز الذي يعاني منه المسلمون البريطانيون و كذلك ندين انتهاكات حقوق الانسان التي تقوم بها القوات البريطانيه في العراق و افغانستان !!!!!

        و نطالب الامم المتحده باخذ مليارات الدولارات تعويض للسودان من انجلترا نسبه للاحتلال وربما اخذو ثروات البلاد

        و نطالب بتعويض اخر للشعب السوداني من انجلترا و امريكا و الغرب لكل القرارات التي خصت بها السودان من اجل حكومته

        لكن المتاثر الاول شعب البلاد

        الرد
      7. 7
        سعيد

        بمناسبة الجعلي الحر يعني في جعليين ما احرار. و لا شنو ما فهمتا و لا في زول ما حر في السودان ده يا أخوانا كلنا بنعتز بقبايلنا و بأبهاتنا لكن دعوها فإنها منتنه

        الرد
        1. 7.1
          الجعلي الحر

          انا اسمي الجعلي ف الشهاده

          و الحر يعني ما عميل و لا تابع

          و الله يعلم بالقلوب

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *