منوعات

عاجل : غـداً الجـمعـة أول أيـام عيـد الفـطر المـبارك


أعلن عدد من مترائي الأهلة، مساء اليوم (الخميس)، رؤية هلال شهر شوال في بعض مناطق المملكة، وبذلك يكون يوم غد (الجمعة) أول أيام عيد الفطر المبارك.

وكانت المحكمة العليا قد طلبت من عموم المسلمين ترائي هلال شهر شوال وإبلاغ المحاكم في حال التمكن من رؤيته؛ ليتم الإعلان رسمياً عن حلول العيد.

 

 

 

اخبار24


‫15 تعليقات

  1. اولاً كل عام و انتم بخير
    ثانياً رسالة نصح الى المسمى (الشعب يريد الدولة الاسلامية)
    ارجو ان تقبل نصيحتي ، لقد لاحظت ان لديك اسلوب حماسي و مندفع اكثر من اللازم ، و هذا الاسلوب اوقعك في كثير من الاخطاء ساعدد لك بعضها:
    1/” ﻳﺎ ﺍﺗﺒﺎﻉ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺤﻮﻝ ﺷﻌﺒﻪ ﺇﻟﻰ ﺭﻗﺎﺻﻴﻦ ﻭﻣﻐﻨﻴﻦ ﻭﻛﻮﺭﻧﺠﻴﺔ ﻭﺩﺟﺎﺟﻠﺔ ﻭﺳﺤﺮة”
    يا اخي في كل مجتمع و ليس المجتمع السوداني فقط يوجد الصالح و الطالح ، حتى في مجتمع النبي كان يوجد السكير و السارق و الزاني ، لذلك لا يجوز لك ان تعمم على الناس بأنهم فاسدين.
    2/” ﻓﺎﻧﺘﻈﺮﻭﺍ ﺍﻳﻬﺎ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻼﻫﻲ ﺍﻟﻼﻋﺐ ﺍﻟﻠﺌﻴﻢ … ﻓﺠﻨﺪﻧﺎ ﻫﻢ ﺍﻟﻐﺎﻟﺒﻮﻥ”
    هذه سقطة اكبر من سابقتها ، كيف لك ان تهدد اخوانك المسلمين بهذا الاسلوب؟؟
    هذا الاسلوب نستخدمه مع الرافضة و اليهود و الصليبيين ، مع المسلمين نستخدم اسلوب الترغيب ثم ان ابوا نستخدم الترهيب لمن ابى و ليس لكل المسلمين!
    *يا اخي لو كانت الدعوة باسلوبك هذا ما كان ليهتدي كثير من جنود الدولة و انصارها ، هل تعلم ان الاخ ابو يحيى القيرواني تقبله الله(منفذ هجوم تونس) كان يرقص break dance ، تخيل لو تم دعوته باسلوبك هذا هل كان سيهتدي؟؟ كلا ما كان ليلتفت لمنهج كهذا.
    يا اخي حتى العصاة من المسلمين لا يجوز تكفيرهم ، فلا يجوز ان نكفر الزاني او شارب الخمر او السارق او القاتل او المغني او الراقص ، لا يجوز ان نكفر احداً الا اذا ارتكب احد نواقض الاسلام العشرة.
    *نسأل الله ان يوفقنا لما يحب و يرضى ، عذراً على الاطالة ، و كل عام و انتم بألف خير.

  2. بالله شوف كلامك ده انته مريض لا شفاك الله خوارج لعنكم الله ولعنكم اللاعنين انتو مرضى نفسيين قلوب حاقده ولا تعرفون الا قطع الرقاب وروية الدماء والله العظيم السودان بخير ولو كره الخوارج والمنافقون وللعلم هذا ليس دفاعا عن الكيزان

  3. و السودان ؟
    بما انه ملك السعودية استضاف البشير ةلم يطرده كالعادة اتوقع نحن كمان بكرة معيدين مع السعوديين
    يا جماعة في زول شاف الهلال

  4. يا جندي الدولة ومريد الدولة
    تعالوا وسنكتفكم بالحديد ونرمي بكم في مسيد الشيخ البرعي لتتعلموا الدين الاسلامي

  5. ههههه اضحك الله سنك يا سلام
    نحن ما شفنا الهلال .
    المسيد نتعلم فيهو شنو؟ صناعة بخرات و محايات ههههههه
    كل عام و انتم بخير

  6. يا جندي داعش المحاية كمان عندك فيها رأي
    حتى شيوخ الوهابية الكبار اجازوها
    هذه فتوى من موقع اسلام وب وفيها ابن باز الذي تقدسونه وتمدحونه وتذكرونه هو وابن تيمية اكثر من سيدنا انبي عليه افضل الصلاة والسلام
    .
    .
    السؤال
    ما حكم قراءة القرآن الكريم كختمة على الماء لغرض النجاح في الامتحانات والرقية؟ وجزاكم الله خيرا.

    الإجابــة
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

    فلا حرج ـ إن شاء الله ـ في قراءة القرآن على سبيل التوسل إلى الله تعالى لقضاء الحوائج، لأن ذلك من جنس التوسل المشروع، وهو التوسل بالعمل الصالح، فيشرع قراءة القرآن للتعبد وسؤال الله به ما يشاء العبد من الحاجات.

    فإنه ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال فيما رواه عنه عمران بن حصين: اقرؤوا القرآن وسلوا الله به قبل أن يأتي قوم يقرءون القرآن فيسألون به الناس. رواه أحمد وصححه الألباني في صحيح الجامع.

    وعن عمران بن حصين أيضا أنه مر على قارئ يقرأ ثم سأل فاسترجع ثم قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: من قرأ القرآن فليسأل الله به، فإنه سيجيء أقوام يقرءون القرآن يسألون به الناس. رواه الترمذي. وقال حديث حسن، وصححه الألباني في صحيح الترغيب.

    قال المباركفوري في تحفة الأحوذي: فليسأل الله به أي فليطلب من الله تعالى بالقرآن ما شاء من أمور الدنيا والآخرة، أو المراد أنه إذا مر بآية رحمة فليسألها من الله تعالى، وإما أن يدعو الله عقيب القراءة بالأدعية المأثورة…اهـ.

    ويشرع كذلك الاستشفاء بالقرآن فيقرأ منه ما تيسر ويسأل الله به ويرقي به نفسه، ويشرع أن يقرأه على الماء فقد قال الله تعالى : وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ. {الإسراء:82}.

    وفي صحيح ابن حبان عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم دخل عليها وامرأة تعالجها أو ترقيها فقال: عالجيها بكتاب الله. وصححه الألباني.
    وقال ابن مفلح: وقال صالح بن الإمام أحمد: ربما اعتللت فيأخذ أبي قدحاً فيه ماء، فيقرأ عليه، ويقول لي: اشرب منه، واغسل وجهك ويديك. ونقل عبد الله أنه رأى أباه (يعني أحمد بن حنبل) يعوذ في الماء، ويقرأ عليه ويشربه، ويصب على نفسه منه. اهـ

    وقال ابن مفلح أيضاً: وقال يوسف بن موسى: أن أبا عبد الله كان يؤتى بالكوز ونحن بالمسجد، فيقرأ عليه ويعوذ. اهـ.
    وقد أفتى بجواز ذلك من المعاصرين الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ، والشيخ عبد العزيز بن باز، والشيخ محمد بن صالح العثيمين، والشيخ صالح الفوزان، والشيخ عبد العزيز آل الشيخ.

    وقد قال الشيخ ابن جبرين: وثبت عن السلف القراءة في ماء ونحوه، ثم شربه أو الاغتسال به، مما يخفف الألم أو يزيله، لأن كلام الله تعالى شفاء، كما في قوله تعالى: (قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدىً وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمىً أُولَئِكَ يُنَادَوْنَ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍ) [فصلت:44]. وهكذا القراءة في زيت أو دهن أو طعام ثم شربه، أو الادهان به أو الاغتسال به، فإن ذلك كله استعمال لهذه القراءة المباحة التي هي كلام الله وكلام رسوله. اهـ من الفتاوى الذهبية .

    والله أعلم.

  7. اما البخرات فهي مثل المحاية لمن تعذر عليه الاغتسال بالما بسبب المرض او البرد او كان مرضه داخل صدره ورئتيه فلا يمكن ادخال الماء في الرئتين والا شرق وغرق ومات

  8. اولاً القراءة على الماء غير انك تبل ورقة في الموية
    لو افترضنا ان المحاية جائزة ، هل هي جائزة اذا تضمنت طلاسم و شخابيط
    و لماذا النبي ما عمل محايات ؟؟
    لو كانت البخرات جائزة لماذا لم يستخدمها النبي؟؟
    الزول البردان الا يحرق ورقة مكتوب فيها عشان يبقى كويس؟؟
    يعني ما ممكن يقرا القرآن ساكت ؟؟

  9. بلدنا فيها جهل وامية وحروب وجوع وكيزان وامراض الخ وكثير من الناس لا يقرأون ولا يحفظون اما بسبب الامية او حداثة العهد بالاسلام

  10. ما عندو قريبو يقرا عليه؟
    طيب ما عندهم شيخ في الجامع حافظ ممكن يقرا عليه؟؟
    مش ممكن يفتح اذاعة القرآن الكريم و يستمع

  11. المحاية هي ماء يقرأ عليه الشيخ
    او ماء غسلت به الواح القران الخشبية
    اما الأوراق التي تبلل في الماء حتى تتفتت وتذوب فيه مع قراءة آيات وادعية فهي اوراق بها طلاسم سحر عثر عليها الشيخ او احضرت له فيقوم بهذه العملية لابطاله ثم يسكبها في الارض ولا يوجد شخص عاقل يشرب ماء السحر

  12. لو انت قصدك دي فلا اعتقد ان هنالك ما يمنع
    لكن انا بعرف واحدين بيكتبو ليك في ورقة شخابيط و يقةلو ليك امشي بلها و اشرب مويتها
    و كذلك البخرات

  13. البعرفا انا تموصها في موية وتقرأ عليها وتكشحها بعيدا وتغسل الاناء كغسلك له حين يلغ فيه كلب
    ديل لاقيتم وبن ناس بلها واشرب مويتا
    في مايرنو
    هل ترعرعت في مجتمع فلاتة يا جندي الدولة او انك فلاتي حسب علمي هذه الامور في تراثكم الفلاتي

  14. في امدرمان
    عرب مشهورين ، و ما عاوز اشهر بيهم
    في حي عريق و الكل يعرفهم