زواج سوداناس

الترابي يجري عقد قران بحضور العريس والعروس



شارك الموضوع :

مراسم عقد قران في العاصمة السودانية الخرطوم علي يد الشيخ حسن الترابي بحضور العروس والعريس في خيمة الزواج

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


11 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابوعفان

        ماعندها ولي ولا شنو ؟
        البجيبها الخيمة وسط الرجال شنو ؟
        العجوز الهرم دا كل يوم
        طالع لينا بتقليعة جديده
        الجن اليجننك جننتنا ونشفت ريقنا .

        الرد
        1. 1.1
          مواطن

          عادي ما فيها شي فهل حضورها حرام لو حرام قولينا دليلك . في المناسبات العروس الناس قاعدين يرقصوها امام الرجال ودا الحرام . انت تخلي الحرام وتتكلم في الحلال ؟

          الرد
      2. 2
        Naser

        دا الانت دايرو من زمااااان ياشيخ ابليس.. عليك من الله العزيز الجبار المنتقم ماتستحق… تبدل وتغير في دين الله تعالى الذي ارتضاه لنا.. أوماعقلت الآيات الكريمات(( اليوم اكملت لكم دينكم ورضيت لكم الاسلام دينا)).. وكيف تعقلها انت يا مغضوب الوالدين.. لعنة الله عليك يارجيم

        الرد
      3. 3
        السنجاوي

        أركان عقد النكاح في الإسلام ثلاثة :

        أولا : وجود الزوجين الخاليين من الموانع التي تمنع صحة النكاح كالمحرمية من نسب أو رضاع ونحوه وككون الرجل كافرا والمرأة مسلمة إلى غير ذلك .

        ثانيا : حصول الإيجاب وهو اللفظ الصّادر من الولي أو من يقوم مقامه بأن يقول للزوج زوجتك فلانة ونحو ذلك .

        ثالثا : حصول القبول وهو اللفظ الصّادر من الزوج أو من يقوم مقامه بأن يقول : قبلت ونحو ذلك .

        وأمّا شروط صحة النكاح فهي :

        أولا : تعيين كل من الزوجين بالإشارة أو التسمية أو الوصف ونحو ذلك .

        ثانيا : رضى كلّ من الزوجين بالآخر لقوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لا تُنْكَحُ الأَيِّمُ ( وهي التي فارقت زوجها بموت أو طلاق ) حَتَّى تُسْتَأْمَرَ ( أي يُطلب الأمر منها فلا بدّ من تصريحها ) وَلَا تُنْكَحُ الْبِكْرُ حَتَّى تُسْتَأْذَنَ ( أي حتى توافق بكلام أو سكوت ) قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَكَيْفَ إِذْنُهَا ( أي لأنها تستحيي ) قَالَ أَنْ تَسْكُتَ رواه البخاري 4741

        ثالثا : أن يعقد للمرأة وليّها لأنّ الله خاطب الأولياء بالنكاح فقال : ( وأَنْكِحوا الأيامى منكم ) ولقوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ” أَيُّمَا امْرَأَةٍ نَكَحَتْ بِغَيْرِ إِذْنِ وَلِيِّهَا فَنِكَاحُهَا بَاطِلٌ فَنِكَاحُهَا بَاطِلٌ فَنِكَاحُهَا بَاطِلٌ ” رواه الترمذي 1021 وغيره وهو حديث صحيح .

        رابعا : الشّهادة على عقد النكاح لقوله صلى الله عليه وسلم : ( لا نكاح إلا بوليّ وشاهدين ) رواه الطبراني وهو في صحيح الجامع 7558

        ويتأكّد إعلان النّكاح لقوله صلى الله عليه وسلم : ” أَعْلِنُوا النِّكَاحَ . ” رواه الإمام أحمد وحسنه في صحيح الجامع 1072

        منقول للفائدة العامة

        الرد
      4. 4
        الشعب يريد الدولة الاسلامية

        الترابي دا جدو صاحب الاسم ادعى النبوة أو المهدية داخل الحرم المكي ومسكوه عاقبوهو الوهابية ديلاك.. أهاا اسع ما بعيد الترابي دا في فترة انو طالع في الكفر الايام دي يقوم يقول ليكم هو نبي أو مهدي منتظر وأكيد في الكثير من الشعب اللاهي اللاعب الجاهل البشمو وراه… يا ايها الاحباش السودان اسمعو وعووووا
        بطلو تلطمو كما يلطم الحريم. هم قالو ليكم من 1989 نحن البلد دي مسكناها بالسلاح والقوة والعايزها يقلعها مننا يشيل السلاح والقوة. وطيب. انتو تهرجو وتقعدو تحت (الراكوبة) دي ليوم يبعثون ما ح تغيرو في الواقع على الارض لانو الناس ديل ما بنفع معاهم كلام او هتاف أو مطالبات سلمية.. دواس بس ودعس بس وانتو لو صحي مخلصين لقضيتكم وعايزنها تنتصر لازم تضحو بالارواح زي الطلاب ديل وإلا ح يقعدو المجرمين ديل فوق رؤسكم ليوم تبعثون وانتو حت تفضلو تولولو زي الحريم تحت (الراكوبة) دي. … قداكم خيارين ما عندهم ثالث: إما الانضمام للجبهة الثورية وتبقو زنوج اصليين أو تنضمو للدولة الاسلامية الارهابيين الانتو بتقولوهم ديل هم أرجل منكم وبضحو عشان قضيتكم مش زيكم ليهم ربع قرن تحت (الراكوبة)السلمية..!!!

        الرد
        1. 4.1
          ود البلد

          اول حاجة انت ما تقول الشعب يريد الدوله السميت انت اسلامية يا داعشى يا مغرر بك يا حدث والشعب السودانى شعب واعى جدا ومتدين ويعرف الله كويس لاكوز ولاداعشى زيك بياثر فيه فكرك المتطرف وقاعدين بس تكفرو فى الناس وما بتعرفو الدين واول حاجة احنو الركب قدام العلماء والشيوخ وافهمو الدين الفهم الصحيح وموتاكم ديل فى جهنم وبئس المصير

          الرد
      5. 5
        جاد كريم

        ليس هنالك ما يمنع حضور العروس في مكان واحد لعقد قرانهم

        الرد
      6. 6
        عمرمصطفي

        السلاااام عليكم ليس هناك مايمنع من حضور العروس لمكان العقد طالما فى حشمتها ومن حق المازون سماع رائها مباشرة والاحسن من وراء حجاب والله تعالى اعلم

        الرد
      7. 7
        ابومحمد

        الفهم قسمه ونصيب يا مؤيدي الترابي كيف تؤيدون من ينكر الايات والاحاديث مثل احاديث نزول عيسي وحديث الذبابه وانكار عذاب القبر وانكار خلق ابونا وسيدنا ادم عليه السلام قبل امنا حواء لماذا تسلموا عقولكم لهذا الرجل يسئ للدين الاسلامي الذي واجب علينا الدفاع عنه

        الرد
      8. 8
        محمد ادم

        ليس دفاعا عنه ولكنه قدم في بعض ما قال ادلة واضحة فمثلا قال ان المسلمين في حالة انتظار وهمي طائفة تنتظر المهدي وأٌخرى تنتظر عيسى عليه السلام ، وفي الحقية لا عيسى ولا المهدي عائد الي هذه الفانية ، وإلا فاين مصير الايات التي تتحدث عن (إني متوفيك ورافعك الي ومطهرك ) والايات التي تتحدث ان عيسى عليه السلام يقول لرب العزة يوم القيامة (وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم ولما توفيتني كنت انت الرقيب عليهم )
        إذن هو اتي بما يدل على انه للمهدي ولا عيسى عليهم السلام ولا أحد من خلق الله عائد الى الحياة الدنيا بعد موته ، وقال عن الاحاديث التي وردت في هذا الشأن انها مدسوسة على لائمة وانها تنافي مع صريح الايات ،،،
        اذا يجب على من يعترض تقديم ما لديه من أدلة تتتفق مع القرءان ومع صحيح السنة ،،،،،،،،،،،

        الرد
      9. 9
        جوجو

        السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
        هل لدى أهل السًنة عقيدة بالمهدي (ع) و مَنْ هُوَ عندهم؟
        الإجابــة

        الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

        فيعتقد أهل السنة أن من أشراط الساعة خروج المهدي آخر الزمان، فيملك سبع سنين، يملأ الأرض عدلاً، كما ملئت جوراً وظلماً، وتخرج الأرض نباتها، وتمطر السماء قطرها، ويفيض المال.
        وقد جاءت السنة ببيان اسمه وصفته ومكان خروجه، فمن ذلك:
        1- ما رواه أحمد والترمذي وأبو داود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “لا تذهب أو لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطيء اسمه اسمي” وفي رواية لأبي داود: “يواطيء اسمه اسمي، واسم أبيه اسم أبي”. والحديث قال عنه الترمذي: حسن صحيح، وصححه أحمد شاكر والألباني.
        2- وعن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “المهدي مني أجلى الجبهة، أقنى الأنف، يملأ الأرض قسطا وعدلاً، كما ملئت ظلما وجوراً، يملك سبع سنين” رواه أبو داود والحاكم، وحسنه الألباني في صحيح الجامع.
        3- وعن أم سلمة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: “المهدي من عترتي من ولد فاطمة” رواه أبو داود وابن ماجه وصححه الألباني.
        4- وعن علي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة” رواه أحمد وابن ماجه، وصححه أحمد شاكر والألباني. قال ابن كثير في كتابه النهاية في الفتن والملاحم: (أي يتوب الله عليه، ويوفقه ويلهمه، ويرشده بعد أن لم يكن كذلك).
        5- وعن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويُعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية، وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أو ثمانياً. يعني حججا” رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي، وقال عنه الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة: هذا سند صحيح رجاله ثقات.
        6- وعن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة، ثم لا يصير إلى واحد منهم، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق، فيقتلونكم قتلاً لم يقتله قوم ثم ذكر شيئاً لم أحفظه فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبواً على الثلج، فإنه خليفة الله المهدي” رواه ابن ماجه والحاكم وقال: على شرط الشيخين ووافقه الذهبي، وقال ابن كثير: هذا إسناد قوي صحيح.
        قال ابن كثير: “والمقصود أن المهدي الممدوح الموعود بوجوده في آخر الزمان يكون أصل ظهوره وخروجه من ناحية المشرق، ويبايع له عند البيت، كما دل على ذلك بعض الأحاديث” انتهى.
        وقال ابن كثير أيضاً: “والمراد بالكنز المذكور في هذا السياق كنز الكعبة، يقتل عنده ليأخذوه ثلاثة من أولاد الخلفاء، حتى يكون آخر الزمان، فيخرج المهدي، ويكون ظهوره من بلاد المشرق، لا من سرداب سامرا، كما يزعمه جهلة الرافضة من وجوده فيه الآن، وهم ينتظرون آخر الزمان، فإن هذا نوع من الهذيان، وقسط كبير من الخذلان، شديد من الشيطان، إذ لا دليل على ذلك ولا برهان، لا من كتاب ولا سنة ولا معقول صحيح ولا استحسان” انتهى.
        وقال ابن القيم في المنار المنيف: (ولقد أحسن من قال:
        ما آن للسرداب أن يلد الذي كلمتموه بجهلكم ما آنا؟
        فعلى عقولكم العفـاء فإنكم ثلثتم العنقـاء والغيلانـا
        ولقد أصبح هؤلاء عاراً على بني آدم، وضحكة يسخر منهم كل عاقل) انتهى.
        7- وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم” رواه البخاري ومسلم.
        8- وعن جابر قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: “لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة” قال: “فينزل عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم فيقول أميرهم: تعال صل لنا. فيقول: لا. إن بعضكم على بعض أمراء، تكرمة الله هذه الأمة” رواه مسلم. وفي رواية عند الحارث بن أبي أسامة ” فيقول أميرهم المهدي: تعال صل بنا…” الحديث، قال عنه ابن القيم في المنار المنيف: هذا إسناد جيد.
        فهذا بعض ما ورد في ذكر المهدي وخروجه آخر الزمان . وليعلم أن أحاديثه بلغت حد التواتر كما صرح بذلك جماعة من أهل العلم. قال السفاريني في لوامع الأنوار البهية ( وقد كثرت بخروجه الروايات، حتى بلغت حد التواتر المعنوي، وشاع ذلك بين علماء السنة، حتى عُدّ من معتقداتهم” إلى أن قال: “وقد روي عمن ذُكر من الصحابة وغير من ذُكر منهم رضي الله عنهم، بروايات متعددة، وعن التابعين من بعدهم، ما يفيد مجموعه العلم القطعي ، فالإيمان بخروج المهدي واجب كما هو مقرر عند أهل العلم ، ومدون في عقائد أهل السنة والجماعة” انتهى.
        وقال الشوكاني: “والأحاديث في تواتر ما جاء في المهدي المنتظر ، التي أمكن الوقوف عليها ، منها خمسون حديثاً، فيها الصحيح والحسن والضعيف المنجبر، وهي متواترة بلا شك ولا شبهة، بل يصدق وصف التواتر على ما هو دونها في جميع الاصطلاحات المحررة في الأصول…” انتهى.
        وقد أنكر جماعة خروج المهدي محتجين بحديث “ولا مهدي إلا عيسى ابن مريم” وهو حديث رواه ابن ماجه والحاكم، لكنه ضعيف كما جزم بذلك جماعة منهم شيخ الإسلام ابن تيمية وغيره. والله أعلم.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *