زواج سوداناس

الحكومة تتوعَّد مثيري الفتن القبلية بالحسم



شارك الموضوع :

توعَّدت الحكومة السودانية بتطبيق القانون بحسم كل من يثير الفتن والاقتتال القبلي، مؤكدة أن الدولة وحزب المؤتمر الوطني الحاكم ماضيان في برنامج الإصلاح واستكمال النهضة وتحقيق السلام، باعتباره الهدف الاستراتيجي للحكومة والأولوية للحزب.

وقال وزير الحكم اللا مركزي فيصل حسن إبراهيم، القيادي بحزب المؤتمر الوطني، في لقاء للفعاليات السياسية بولاية غرب كردفان، إن المكتب القيادي للحزب يسير بقوة في تنفيذ البرامج والإصلاحات، مشيراً لخصوصية الولاية ودعمها للاقتصاد القومي.

وأكد أن الدولة ستطبق القانون بحسم على كل من يثير الفتن والاقتتال القبلي، مشدداً على أن الحكومة والحزب ماضيان في برنامج الإصلاح واستكمال النهضة وتحقيق السلام، مشيراً إلى أن الشراكة مع القوى السياسية هي أحد بنود برامج الإصلاح .

وطالب إبراهيم بالابتعاد عن الجهوية والقبلية، داعياً الجميع لأن يكون لهم دور إيجابي في وقف النزاعات القبلية، وقال إن معيار الكفاءة يجب أن يعمل به في كل مؤسسات الحزب، وأن من برامج الإصلاح زيادة الإنتاج والإنتاجية للاستقرار الاقتصادي بالتوجه إلى الزراعة.

وقال -بحسب وكالة السودان للأنباء- إن من أهداف زيارة الوفد الاتحادي لغرب كردفان الوقوف على الأحوال الأمنية، وانتشار القوات بكل المحاور خاصة على الحدود . مشيراً للإمكانيات المادية والبشرية التي تتميز بها الولاية من ثروة بترولية وغابية وحيوانية .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *