زواج سوداناس

لبنى أحمد حسين: شقيقاتى الوزيرات و البرلمانيات.. لا أرى فى الانقاذ سمحا ولا زين !!



شارك الموضوع :

قطعا، هى الوعود الكاذبة التى أغرت من قبل بوحدة جاذبة، فانفصل الجنوب..
جزما، هى وهمة الاصلاح من الداخل ، و من جرّب المجرّب سعيه مردود..
حتما ،هى.. بل هنّ..
لسنّ ممن يبعنّ، ولا هنّ بالعناصر الهشة ولا المتسلقات، لا استطيع أن أقول مبروك ، فاهل السودان يباركون السمح و الزين و الذى يقال عنده : ( عقبالك) ، وأنا لا أرى فى الانقاذ سمحا ولا زين ،فما أقول، دلونى يا قوم ماذا أقول؟ .. لا تليق كلمة (كفّارة) ، فتلك تقال عند البلاء و الابتلاء – كرها – وشقيقاتى العزيزات بترشيح من حزبهن الاتحادى الديمقراطى (مولانا) أخترنّ طوعا صعود قطار الانقاذ فى سنته السادسة و العشرين ، فهل ابارك لهنّ ام اكفرّ ام أضرب طناش ؟ :
قلت على مسج الفيسبوك: ( الله يقويك يا شقيقة .. و شدى حيلك!!..)
و كفى ..
مواهب السيد محمد عثمان المهندسة الزراعية و الاقتصادية التى تحضّر الآن لنيل درجة الدكتوراة فى جامعة الخرطوم ، يشابه طموحها العلمى ما أسس له رائد تعليم البنات بابكر بدرى ،و كيف لا وهى بنت رفاعة.. شاركت فى العديد من المؤتمرات العلمية و الزراعية الاقليمية و الدولية، و كذا تنشط اهليا فى جمعيات و مجتمعات محلية تساعد الناس دون ضجيج و دون ان تسمى ذلك منظمات مجتمع مدنى أو (ان جى اوز ). . لو كان الزمان غير الزمان و النظام غير النظام فهى الاحق بوزارة الزراعة القومية ، ولكن ..هى الآن بالبرلمان عضوا.

(بتستاهل تكون والي) بحكومة راشدة و منتخبة ،أختيرت مؤخرا كوزيرة ثقافة بولاية الجزيرة، أنها انعام حسن عبد الحفيظ .. تعفينى سيرتها المعروفة عن المزيد ، مثابة حاج حسن ,و شقيقات أخريات ، نساء يعتزّ بمعرفتهنّ و يعزّ على من عرفهنّ ان تشملهنّ دعوات العباد اللاعنة للحكومة الوالغة فى الفساد.. و من باب معزتهنّ عندى أرانى اسرفت فى شخصنة المواضيع لا تشخيض الداء الذى هو نظام أهوج مستبد ، جوع العباد و مزق البلاد و اكثر الفساد.

هونا عليكنّ شقيقاتى، أنسينّ فكرة تجديد و تغيير و ما ادراك ما تغيير ، فالمجلس الوطنى و الوزارات فاشلة حتى فى تجديد مواقعها على الانترنت.. و دون أحترام النظام لدستوره الذى خطه بيده و تغييّر قوانينه – كحد أدنى – فان اى مصلح –بضم الصاد وكسر اللام – لن يكون أوفر حظا من نبى الله هود فى قومه عاد . وأما وانتنّ أخترتنّ هذا الخيار ، فلا بأس من أن تضعنّ خطط و مبادرات محدودة كتشجير الشوارع ، افطار التلاميذ المعدمين ، و اعادة المكتبات العامة و المدرسية واحياء الجمعيات الادبية فى المدارس الثانوية و مدارس الاساس ، الخ.. مبادرات تحتاج للكثير من الجهد و القليل من المال ، و لكن حتى هذا القليل لا توفره الميزانيات الحكومية فليس من أولوياتها .

اللهم الا ان يعمل البورداب شيرنق !..
للتوضيح: البورداب هم أعضاء صحيفة سودانيزاونلاين على الانترنت ، شيرنق : مساهمة

لبنى أحمد حسين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        محمد احمد

        تحية إجلال و إكبار للمناضلة صاحبة القلم العفيف الأستاذة لبنى حسين و هي تقف في وجه الظلم و الطغيان متسلحة بقلمها ضد شرذمة من اصحاب المصالح و الهوس الديني

        الرد
      2. 2
        البجاوي

        قبح الله وجهك

        الرد
        1. 2.1
          مدحت الهادي

          هل قرأت هذا الكلام يا البجاوي …… حيث يقول الكلام ((( ودون أحترام النظام لدستوره الذى خطه بيده و تغييّر قوانينه – كحد أدنى – فان اى مصلح –بضم الصاد وكسر اللام – لن يكون أوفر حظا من نبى الله هود فى قومه عاد . وأما وانتنّ أخترتنّ هذا الخيار ، فلا بأس من أن تضعنّ خطط و مبادرات محدودة كتشجير الشوارع ، افطار التلاميذ المعدمين ، و اعادة المكتبات العامة و المدرسية واحياء الجمعيات الادبية فى المدارس الثانوية و مدارس الاساس ، الخ.. مبادرات تحتاج للكثير من الجهد و القليل من المال ، و لكن حتى هذا القليل لا توفره الميزانيات الحكومية فليس من أولوياوها )))
          ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
          دون النظر إليها وماذا تريد أنت من وجهها إقرأ ما تكتب وبعدها حدد وقول لها ما تريد ان تقوله وأفهم معنى ما قالته هذه السيدة وقبح الله وجو ه المنافقين … فبالله عليك يا البجاوي … لا كهرباء ولا ماء …. ولا ولا ولا …. كثير ما هو مفقود في بلادنا يا أخي وتريد أن تقبح وجه أناس يدافعون عنك وعن الذي يجري في البلاد …. من أي البجا أنت يا أخي البجا رجال نرى فيهم الشهامة وقول الحق وعلى أي أساس أنت تريد أن تقبح وجه هذه السيدة وعلى أي أساس ؟؟ على أساس أنها قبيحة أم على أساس أنها لا تليق بمكانتك أم على أساس أنها غير محتشمة ؟؟ يا أخي وضح لنا وقول ماذا تريد أنت يا أخي أنا شخصيا أرى أنها سودانية غيورة على وطنها تبكي من أجل الذي يجري في البلاد من مهازل ومهالك وخزي وعار على البلاد التي أصبحت مهزلة في أيادي أناس لايعرفون قيمة للبشر …. لعن الله المتملقين والسافلين أينما كانوا …. والله أكبر عليكم وعلى من عاونكم ولا نامت أعينكم أيها الخونة المارقين ……

          الرد
      3. 3
        زول فايق ورايق

        لبنى تاااااااني .. افتكرناها صفحة وانطوت .. تاريخ يعني … كان يا ماكان في بلاد تسمى السودان.. بس البلابل رجعوا ينغنن .. لبنى ما أقل منهن..

        الرد
      4. 4
        حمزة محمد

        البورداب ولبنى يعنى الكزب علي مدار الساعة

        الرد
      5. 5
        أبومجاهد

        دي مش لبني بتاعة البنطلون ياجماعة
        ولما وصلت فرنسا أخدت ليها قبلة (بريئة) من الوزير الفرنسي داك ماعارف اسمو منو…… ياخي قومي لفي

        الرد
        1. 5.1
          النديم

          لبني صاحبة البنطلون .. دي القصت راجالها من طولو الا هو الصحفي الشهير ومات .. اخبار الورثة شنو ؟؟؟؟
          اها العريس الفرنسي كيف ؟؟؟ والجواز الفرنسي ؟؟؟

          الرد
      6. 6
        قلبي على وطني

        الصاد مضموم واللام مكسور في كلمة مصلح . معناها شنو اللغة العربية فيها تعديل ولا شنو . كل يغنى ليلاه

        الرد
      7. 7
        البجاوي

        ايه يا مدحت هو في ايه …بص يا يا باشا الرز خلص خلاص يعني زي ما تقول اشه ( قشه ) وخدتها الميه ( الماء ) فهمتني يا سي مدحت ؟ ال مدحت ال ..وله مدحت ونحن مش دارين؟ ملحوظه يا سي مدحت الترجمه للاخوه السودانين ما تزعلش يا بتاع الرز انت

        الرد
      8. 8
        ريفان

        لبنى
        أردت الشهرة فنلتها…..الفلوووووس وانهمرت عليك كالمطر

        ثم ماذا بعد هذا ؟!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *