زواج سوداناس

الخرطوم الوطني يسحق تليكيوم الجيبوتي في بطولة سيكافا + صور



شارك الموضوع :

بدأ فريق الخرطوم الوطني ، ممثل السودان الثاني ببطولة كأس كاغامي لأندية سيكافا لكرة القدم “شرق ووسط أفريقيا” ، بشكل قوي بتحقيقه فوز ساحق على تيليكوم بطل جيبوتي بخماسية نظيفة في المباراة التي جرت ، يوم أمس الاثنين ، بالملعب الوطني بالعاصمة التنزانية دار السلام ضمن مباريات المجموعة الأولى.

تقدم صلاح الأمير قائد الخرطوم بهدفين مقابل فريقه من ضربتي جزاء في الدقيقتين 22 و27 لعب فيهما الكاميروني إسماعيلا بابا دوراً كبيراً , وواصل اللاعب تألقه وأضاف الهدف الثالث مستفيداً من ركلة في الدقيقة 67 قبل أن يضيف البديل وجدي الهدف الرابع في الدقيقة 81, ليختتم البديل الآخر مروان الأهداف بالخامس في الدقيقة 88.

بدأ الخرطوم المباراة بتشكيل ضم محمد إبراهيم في حراسة المرمى ورباعي الدفاع السمؤال عزل الدين, حمزة داؤود زكريا, عمر سفاري وأحمد آدم, وفي الوسط المدافع الدولي الكيني أنتوني اكومو, وفي الوسط المهاجم الثلاثي صللاح الأمير”قائد”, بدر الدين قلق ولاعب منتخب جنوب السودان دومينيك, وفي الهجوم لعب الثنائي الكاميروني إسماعيلا بابا وامين إبراهيم.

وبدأ لاعبو الخرطوم المباراة بشكل حماسي وجاد وفرضوا ألسوبهم منذ الدقائق الأولى وحصلوا على ركلتي قبل دخول المباراة في الدقيقة الخامسة.

ونجح الشكل الهجومي للفريق السوداني في منح الفريق الأفضلية في السيطرة على المباراة ومحاولات الوصول للمرمى بشكل خطير.

وبرع دومينيك أوبوي في ربط جميع خطوط الفريق في ظل حركة سحب مستمرة من قلق والقائد الأمير للاعبي الفريق الجيبوتي لأطراف لتضيع الفرص المضمونة من إسماعيل بابا وأمين إبراهيم وهما في مواجهة حارس المرمى أنزوكيرا جيف خاصة فرصة بابا الذي واجه المرمى ولكنه أنزلق لحظة التسديد في الدقيقة 14.

وعاد اللاعب تسبب بركلة الجزاء الأولى في الدقيقة 22 مستفيدا من تمريرة دومينيك في قلب الدفاع ليتوغل بابا بالكرة ولكن مدافع جيبوتي اسقطه داخل الصندوق, ليتصدى قائد الخرطوم صلاح الأمير للكرة ويضعها على يمين الحارس الذي نجح في صدها ولكنه صالح تابع الكرة مجدداً في المرمى.

وبعد دقيقتين ، رد أسفل القائم الأيمن كرة من راسية سفاري من ركلة حرة, ومن نفس الكرة قاد ورسمة حسين هجمة مرتدة وعبر بها من حارس الخرطوم محمد إبراهيم.. وأرسل الكرة في المرمى الخالي ولكنها عبرت بقليل إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 37 تسبب إسماعيلا بابا بركلة الجزاء الثانية حينما توغل داخل المنطقة وأعاد الكرة للخلف لصلاح الأمير الذي سدد في المرمى لكن المدافع صدها بيديه ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها صلاح على يمين الحارس بنجاح.

وفي الدقيقة 40 ، أضاع بابا إنفراداً كاملاً بالمرمى.

وفي الشوط الثاني ، دفع المدير الفني للخرطوم الغاني كويسي أبياه بثلاث تبديلات فدخل عاطف خالد بدلاً من أمين إبراهيم ثم دخل وجدي بدلاً من إسماعيلا بابا, ووجدي ومروان في الدقائق 67 و81 و88.

وانتهى المباراة بتحقيق أكبر في البطولة ليضع الفريق أول ثلاث نقاط له في المجموعة الثانية, ولكن الخرطوم خرج من المباراة بإصابة مهاجمه الأساسي ولاعبه الجوكر عاطف خالد بإصابتين متشابهتين على كاحل القدم.

وبعد المباراة قال أبياه في مؤتمر صحفي :” حينما تحضر بطولة فإنه من المهم جداً أن تفوز بالمباراة الأولى, وسعينا بصورة ملحة لتحقيق ذلك الفوز ونجحنا فيه”.

وابدى أبياه انزعاجه من الإصابات التي لحقت لاعبي فريقه الأساسيين وقال إنها ضربة موجعة ولكنه يأمل في التعافي منها بسرعة.

وطالب كويسي لاعبيه بتناسي النتيجة فورا والإستعداد للمباراة التالية فوراً.

يذكر أن الخرطوم الوطني سوف يلعب مباراته الثانية يوم غد الاربعاء أمام فريقه كيه أم كيه أم أم الزنجباري.

كوووره

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *