زواج سوداناس

النائب العام يفتح تحقيقاً في ملف تجاوزات مباني أبراج الذهب



شارك الموضوع :

كشفت مصادر مطلعة عن فتح النائب العام في وزارة العدل، تحقيقاً في ملف مخالفات وتجاوزات اثنين من ممولي مباني أبراج الذهب بمجمع الأوقاف بالخرطوم، بعد أن دفع صاحب أحد العطاءات لتشييد الأبراج بالمجمع بشكوى رسمية للنائب العام اتهم فيها (ع. ض) الممول للبرج الثاني و(ع.ع) ممول برج أبو جنزير بمجمع الأوقاف بارتكاب مخالفات وتجاوزات في التصاديق الممنوحة لهما والتغول على حقوق إنشاء (محلات) (دكاكين) جديدة داخل المجمع. وأكد الشاكي لوزارة العدل امتلاكه كافة المستندات والتصاديق بالتشييد من وزارة الأوقاف الاتحادية، وأكدت المصادر إحالة النائب العام ملف الشكوى لمستشار قانوني بالوزارة لتولي التحقيق فيه. في الأثناء حصلت (اليوم التالي) على تفاصيل تقرير لجنة تقصي الحقائق البرلمانية عن تجاوزات ومخالفات الأوقاف الولائية في تشييد وعطاءات إنشاء مباني أبراج الذهب بمجمع الأوقاف بالخرطوم، وكشف تقرير اللجنة بالمستندات عن توقيف أحد المسؤولين في الأوقاف في قضية جنائية، وأنه تم إلقاء القبض عليه من قبل الجهات الأمنية واتخذت في مواجهته الإجراءات وكان يجب أن تتم محاكمته ولكن لم يتم ذلك. وكشف التقرير عن أن جزءا من الشركات المنفذة لمباني أبراج الذهب بمجمع الأوقاف والمهندسين موظفون في الأوقاف. وأعلن عبد الله علي مسار رئيس لجنة النقل والأراضي السابق بالبرلمان لـ(اليوم التالي) عن تسليم تقرير لجنة تقصي الحقائق الذي جاء في نحو (25) صفحة ومئات المستندات عن تجاوزات الأوقاف، لمكتب رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، بعد أن طالب بإعمال الشفافية ومحاربة الفساد لإجراء اللازم فيه، وتسليم نسخ من التقرير للنائب الأول، بكري حسن صالح، ووزارة العدل ورئيس البرلمان لمناقشته في دورته المقبلة عقب العطلة.

 

صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو فاطمه

        الرئيس ونايب الرئيس و البرلمان
        ديل دخلهم شنو ؟؟؟؟؟

        الطريق الصحيح النيابات و المحاكم
        واي اتجاه غير القانون يعتبر تعدي علي القانون

        الرد
      2. 2
        امريكي

        بكرة الموضوع ح يطلع فالصو ، دي شبكة اجرامية دائرية خبرة 26 عاماً

        الرد
      3. 3
        zezo

        دكاكين الذهب ديك ابراج؟؟؟ ياخ هريتونا بي شوية دكاكين ومعاهم سطوح مسمينهم ابراج….السودان كلو مافيهو مبني يقولو عليهو برج…تقريبا الا بتاع الاتصالات وحتي ده زاتو ما واصل 40 طابق….

        الرد
      4. 4
        النيل العوض الحليو

        سوف تبقى مثل قضية خط الخرطوم لندن وشركة الأقطان السودانية إجراءات في إجراءات لسنين حتى ينسوا الناس القضية … وهذا السودان الكبير لايحاسب والصغير يحاسب لو سرق جنيها

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *