زواج سوداناس

مبارك البلال : الدواء يباع بالمزاج في الصيدليات


شارك الموضوع :

‬ شاءت ارادة الله ان اصاب بوعكة صحية جعلتني طريح فراش المرض بمستشفي الصافية ببحري وبامانة كل العاملين به يتعاملون باخلاص وقد اعجبتني السيستر المجتهدة في حالتي الصحية بكل صبر وجلد وابتسامة ولكن بكل اسف لم اسألها

عن اسمها لان مرض المصران في تلك اللحظات انساني اسمي .. ولكنني دهشت لاسعار الدواء وكل صيدلية تبيع الدواء علي حسب مزاجها وبسعر مختلف عن الاخر بصورة كبير فمثلا علاج الدبسلاتين اشتريته من صيدلية في المنشية الشريط بعشرين جنيه واشتريت شريط من نفس الدواء بصيدلية الزعيم بحري بـ14 جنيه فقط وهنالك بعض الصيدليات تبقي لصلاحية الدواء شهر وشهرين فقط ولا يوجد اي تكييف بالصيدلية والمعروف ان الدواء يحتاج الي الاجواء الباردة يا جماعة بطلوا اللعب بصحة الانسان والتي لم تجعل فيها الحكومة اي مروة المواطن يساهر لملء برميل ماء حتي الصباح وعندما يفشل في ملئه يقوم بشراءه بـ75 جنيه والمياه ملوثة وناس الكهرباء ما شاء ربنا يبارك فيهم .. الاسعار نار والبجينا من ربنا راضين بيهو من سخانة ومطر وتراب ولكن البجينا من ابو كراعين الله يكفينا شرو .
لا يا بكري المدينة

‭{‬ الكابتن بكري المدينة نجم الهلال السابق والنجم الاول بالمريخ الان لاعب يملك مهارات جيدة ومن اسرة محترمة وهذا اللاعب شاهدت بداياته بالهلال لاعبا مهذبا ووديعا ولكنه فجأة بعد ان اصبح نجما جماهيريا تغير سلوكه تماما حاول قتل مدربه غارزيتو الحالي عندما كانا بالهلال معا بالسكين ونفس العملية السكينية اشهرها في وجه محترف الهلال الكنغولي اكانغا وقبل فترة تلاكم مع محترف الهلال السنغالي سيسيه في مشهد قبيح وقبلها تشاجر مع بعض جماهير الهلال وامس الاول بلغتنا الانباء الحزينة علي ذمة صحيفة قوون بانه اعتدي علي مراسلها الصحفي العزيز عصام طمل بالضرب والاساءات وظل يلاحقه حتي في مكان اقامته بالفندق بالجزائر مما استدعي الي ابلاغ الشرطة الجزائرية بتلك الاحداث وتم احضار دورية .. الي متي مثل هذه التصرفات وبكري لا يجد الحساب .
حاجة اخيرة
‭{‬ العيد مناسبة سعيدة وجميلة وروحانية ولكن بكل اسف معظم المواطنين التهموا الحلوي والخبائز بنيران صديقة فقط لا زوار ولا يحزنون انتهت صلة الارحام والتواصل حسبي الله ونعم الوكيل .. تصدقوا اربعة اشخاص فقط دقوا بابي رغما انني الحمد لله احب التواصل لكن مصراني حرمني هذه المرة .
حاجة في الزمن الاضافي
‭{‬ اعلنت وزارة الصحة الاتحادية عدم رصد غرفة طواريء عيد الفطر المبارك لاية حالات وبائية في كافة ولايات السودان المختلفة وقالت وزيرة الدولة بالصحة الاتحادية سمية ادريس ان وزارتها تابعت اداء الولايات من خلال الغرفة الاتحادية .. يا اخت سمية انا كنت من اوائل المرضي بطواريء مستشفي حاج الصافي الحكومي ومعي عدد من الحالات مصابين بمرض باطني وكلنا رجال يعني الفي بطنا دا شنو .
حاجة خارج النص
‭{‬ رحم الله صديقي العزيز المجرم التائب ابو توتة الذي قضي ايامه الاخيرة في قراءة القران الكريم واليوم ننشر الحلقة الثانية مع قصته في عالم الاجرام وبها عظات وعبر وفيها يوجه رسالة هامة لكل من يرتكب جريمة .. لك الرحمة ايها العم العزيز ابو توتة .

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        امريكي

        تصدقوا أربعة أشخاص فقط دقوا بابي !! اهبل ومخك تخين ؟! انت إنسان مكروه ،، الأربعة ديل ذاتهم هبل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *