زواج سوداناس

كلوني يطلق مشروعاً لوقف الحرب في جنوب السودان



شارك الموضوع :

أطلق الممثل الأميركي جورج كلوني والحائز على جائزة أوسكار، الإثنين، مشروعاً جديداً يهدف إلى التحقيق في الأموال التي تمول الحروب الأهلية في جنوب السودان وبعض الدول الأفريقية الأخرى من أجل وقف هذه الحروب والنزاعات.
وذكر موقع “فرانس 24″، أن النجم البالغ من العمر 54 عاماً والحائز على جائزة أوسكار، قال في بيان، إنه “لن يكون هناك تأثير حقيقي على السلام وحقوق الإنسان إلا عندما يدفع الناس الذين يستفيدون من هذه الحروب ثمن الأضرار”.
واستكمل الممثل جورج كلوني، أن مشروعه الجديد والذي يسمى بـ”الحارس” وأسسه مع “جون بريندر غاست”، رئيس “إيناف بروجيكت” وهي المجموعة المدافعة عن حقوق الإنسان، سيحقق في مصادر تمويل الحروب في جنوب السودان وأيضاً في السودان وأفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو الديمقراطية.
وقال بريندر غاست، المدرير السابق لأفريقيا داخل مجلس الأمن القومي الأميركي، والذي أصبح بعد ذلك ناشطاً في الدفاع عن حقوق الإنسان، إن هدف المشروع هو متابعة أصول الأموال ومنع المستفيدين من الحرب من الحصول على أرباح جرائمهم.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        وطني السودان

        انت اولهم يا كلوني. وطلع السودان من رأسك نهاي لانو في السودان انت معروف تماما. انت بلوغ يا شيخ..ربنا لا كسبك يا مجرم

        الرد
      2. 2
        مسيخ

        هذا جزاء فعلتك انت و المدعو غاست و لكم الفضل في انفصال الجنوب حينما صورتم للعالم ان الانفصال جنة لاهل الجنوب برغم نصيحة موسفيني بأن الانفصال كارثة على افريقيا و لتعلم ان حرب الجنوب لا ممول لها غير القبلية فان اردت سلاما هناك فلتقضي على احدى القبيلتين الدينكا او النوير يا غبي

        الرد
        1. 2.1
          زول

          يا غبي
          كلوني كان مهتم بقضية دارفور
          ياداب قبل على الجنوب
          وبفضلو الناس عرفت جرائم الكلاب ناس البشير

          الرد
      3. 3
        عارف وفاهم

        يا أيها العاهر كلوني، نهدي إليك ما كتبه الأستاذ الطيب مصطفى في موضوع جنوب السودان في مقاله لهذا اليوم:- ” اللهم لا شماتة”

        (( نحمد الله على جهل أمريكا هذا الذي أنقذنا من هذه الوحدة الملعونة التي كبدت السودان خسائر لا تحصى، عطلت مسيرته بين الأمم، وأقولها مجدداً مخاطباً رايس وصقور الإدارة الأمريكية (اللهم لا شماتة))……….و اللهم لا شماتة..
        ولو تُريد فعلاً مساعدتهم عليك بالحضور شخصياً في مجاهل غابات جنوب السودان والأحراش لمقابلة معارضة سلفا كير والجلوس معهم لوقف الحرب بينهم، الحرب التي ما كانت لتدور لولا حشر أنفك وسوزان رايس و صب الزيت فيها.

        الرد
      4. 4
        ود بلد

        “لن يكون هناك تأثير حقيقي على السلام وحقوق الإنسان إلا عندما يدفع الناس الذين يستفيدون من هذه الحروب ثمن الأضرار”

        موافقين

        بس بشرط تبداء لينا بي المستفيدون من حرب العراق وافغانستان وسوريا، طبعا انا بتكلم عن دولتك وقصه الهيمنه على البترول والسياسه بتاعت كوندي “الفوضى الخلاقة”

        نحن نحترم ان تقوم الولايات المتحده بكل ماهو ممكن وغير ممكن لضمان مستقبل ابناءها حتي وان كان بالطرق غير المشروعه، لاكن لا نحترم ابدا عندما تطلق كلابها ليحاضرونا عن القيم التي تخلو عنها ونبذوها منذ عقود !!

        الرد
      5. 5
        التقدم وثقافة السخافة

        يا كلوني تاكل السم الاهردك لو فكرتك سليمة لايمكن ان تكون نواياك سليمة ولو جات كلمة حق من امريكا لابد ات ورائها باطلاً امشوا شوفو حياتكم الماجنة وخليكم من اعمال الخير الاستعراضية . حزرنا الله منكم وكرهناكم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *